الثوار يتصدون لمحاولة قوات النظام التقدم شمال حلب ويكبدوها خسائر كبيرة


1069c933-989f-4e70-9952-10891d5cab02

سعيد جودت: المصدر

دمّرت كتائب الثوار اليوم الخميس (14 نيسان/أبريل) العديد من الدبابات والآليات العسكرية، أثناء تصديها لقوات النظام وميليشياته التي تحاول التقدم على جبهتي مخيم حندرات والملاح بريف حلب الشمالي، وذلك تحت غطاء جوي من الطائرات الروسية.

وأفاد ناشطون بأن الطيران الروسي استهدف بالعديد من الغارات الجوية مواقع الثوار على جبهتي مخيم حندرات والملاح، كما استهدفت قوات النظام المنطقة بعشرات القذائف المدفعية والصواريخ، تمهيداً لبدء هجوم بري على المنطقة.

وشنّت قوات النظام وميليشياته، وبعد التمهيد العنيف، هجوماً عنيفاً على الجبهتين، ويتصدى الثوار لهذه الهجمة، ودمروا باستخدام صواريخ “تاو” دبابتين إحداهما من طراز (تي 55) والأخرى من طراز (تي 72)، ومدفع عيار (57 مم)، وسيارة عسكرية تحمل ذخيرة، وجرافتين، وسيارة نوع (بيك آب) تحمل رشاشاً، إضافة إلى إعطاب دبابة، وقتل وجرح عدد من عناصر القوات المهاجمة.

وأصيب “ابراهيم الخطيب” مراسل قناة أورينت، خلال تغطيته الإعلامية للاشتباكات الدائرة على جبهة حندرات، اثر استهدافه من قبل قوات النظام.

ومن جانب آخر، وتزامناً مع المعارك على جبهتي مخيم حندرات والملاح، خاض الثوار في ريف حلب الشمالي معارك عنيفة مع تنظيم “داعش” الذي سيطر على عدة قرى ومواقع في المنطقة، وتمكن الثوار من استعادة السيطرة على كل من قرى حوار كلس وجارز وإيكدة، وتدمير سيارة مفخخة قبل وصولها إلى هدفها، أرسلها التنظيم من قرية براغيدة إلى قرية حوار كلس، في حين سيطر التنظيم على قرى براغيدة وكفرغان.

وتسببت الاشتباكات العنيفة بين الثوار وعناصر التنظيم في قرية إيكدة بمقتل امرأة وولدها في مخيم القرية، جراء إصابتهما بعيارات نارية، كما نشب حريق في المخيم ما اضطر مئات العائلات القاطنة في المخيم إلى النزوح باتجاه معبر باب السلامة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا