الهيئات والمنشآت الطبية في حلب تعلّق عملها على خلفية مقتل أحد كوادرها


a593274f-4997-4436-9621-ee92b453dba1

رصد: المصدر

أصدرت مجموعة من الهيئات والمنشآت الطبية العاملة في أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة الثوار الأربعاء (13 نيسان/أبريل)، وبعد الاعتداءات المتكررة على المنشآت الطبية والكوادر العاملة فيها من قبل مسلحين، بيانات تعلن فيها إضرابها علن العمل باستثناء الحالات الإسعافية.

ونقل موقع “أخبار الآن” عن الناشط الإعلامي “مصطفى الحلبي” قوله إن معظم مستشفيات حلب ونقاطها الطبية علّقت أعمالها باستثناء الحالات الإسعافية، وذلك على خلفية بيان أصدرته إدارة “مستشفى البيان الجراحي” والتي أعلنت من خلاله وقف عمل المستشفى بسبب مقتل أحد مسعفي “مشفى الدقاق الجراحي”، واحتجاجاً على الاعتداءات المتكررة للكوادر الطبية.

وأشار بيان “المستشفى”، إلى أن المسعف “خالد اسكيف” اختطف من قبل فصيل “جبهة التركمان” التابع للجيش الحر، وأُعيد جثة هامدة إلى مستشفى القدس في حي السكري، بعد تعرضه لتعذيب جسدي عنيف، ولم تنفع كل محاولات الإنعاش والصدمات الكهربائية بإعادة الحياة إليه من جديد، والتي أُزهقت دون أن تضح أسباب خطفه وقتله.

وأضاف الحلبي بأن المستشفيات والنقاط الطبية ستستمر بتعليق عملها، لحين إلقاء القبض على الجناة وتسليمهم للقضاء ومحاسبتهم، إضافةً إلى العمل على تأمين حماية كاملة للكوادر الطبية، لافتاً إلى أن ثوار حلب دعوا للخروج بمظاهرات ضد الجهة المسؤولة عن عملية اختطاف “خالد اسكيف” وقتله تحت التعذيب.

ويشار إلى أن عمليات الاعتداء على الكوادر الطبية من أطباء ومسعفين تكررت أكثر من مرة في أحياء حلب الخاضعة لسيطرة الثوار، ما دفع بعدد من الفصائل العسكرية على رأسها كتائب أبو عمارة، بتخصيص قوة عسكرية تقوم على حماية المستشفيات والكوادر الطبية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا