(حزب الله) يمهل أهالي منطقة الجمعيات في مضايا 48 ساعة لإخلائها


(حزب الله) يمهل أهالي منطقة الجمعيات في مضايا 48 ساعة لإخلائها

وليد الأشقر: المصدر

أمهلت قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني أهالي منطقة الجمعيات غربي بلدة مضايا بريف دمشق، مدة 48 ساعة لإخلائها بشكل كامل.

وأفاد ناشطون بأن قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني أبلغت القاطنين في المنطقة التي تقع بين حاجزي البلدية وفلوريدا، وبشكل شفوي، بضرورة إخلاء منازلهم خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة، والنزوح إلى أية جهة يختارونها.

وتقع منطقة الجمعيات في القسم الغربي لبلدة مضايا، وتخضع لسيطرة قوات النظام منذ (2 شباط/فبراير) من العام 2012، إلى أن تدخلت ميليشيا حزب الله وسيطرت على المنطقة رغم سيطرة قوات النظام عليها، مانعة دخول أو خروج أحد من المنطقة، منذ (23 أيلول/سبتمبر) من العام الماضي.

وليست المرة الأولى التي تجبر فيها ميليشيا حزب الله أهالي المنطقة على الهجرة القسرية، وكانت آخر مرة حين هجّرت الميليشيا 15 عائلة من منازلهم في منطقة كروم بلدة مضايا، باتجاه البلدة، ليعيشوا في الحصار، وذلك في (15 كانون الثاني/يناير) من العام الحالي.

ولا تزال قوات النظام وميليشيا حزب الله تحاصر البلدة منذ ما يزيد عن تسعة أشهر، توفي خلالها عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء ومرضى، جراء الجوع ونقص الدواء والمستلزمات الطبية، وكان آخر الوفيات طفلة رضيعة لم تكمل يومها الرابع.

أخبار سوريا ميكرو سيريا