هل قام النظام بتصفية اللواء سمير الشيخ …??????

88 هل قام النظام بتصفية اللواء سمير الشيخ …?????? نعت وسائل إعلام مؤيدة ضابطاً رفيعاً في الجيش السوري، قالت إنه قتل برصاص إرهابيين. و أشارت المصادر إلى أن اللواء سمير الشيخ مدير إدارة الإستطلاع في الدفاع الجوي، قتل صباح اليوم في دمشق.
و ينحدر اللواء الشيخ من قرية المنصورة التابعة لمحافظة طرطوس. و لم تتحدث الشبكات الإخبارية المؤيدة عن ملابسات الحادثة، كما لم يتبنى أي فصيل معارض لعملية الاغتيال، ما دفع ناشطين لأخذ احتمال تصفيته من قبل النظام بعين الاعتبار.
ملاحظة :  قتل  في  نيسان 2014  ونعيد  التذكير  بمقتله  بشكل  مريب موقع عكس  السير قالت مصادر موثوقة في طرطوس   إن مدير دائرة الاستطلاع في جيش الأسد الذي مات قبل أيام، قتل على يد حاجبه. و أكدت مصادر في قرية المنصورة ( الدنبية سابقاً ) الواقعة في ريف مدينة القدموس بمحافظة طرطوس التي ينحدر منها اللواء ” سمير الشيخ “، أنه قتل على يد حاجبه الذي ضربه بساطور على رقبته، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. و لا يعرف بعد السبب الذي دفع حاجب اللواء لقتله، أو مصيره بعد قيامه بفعلته، بالإضافة إلى غياب المعلومات عن اسمه أو المنطقة التي ينحدر منها. و كانت المعلومات قد تضاربت حول ملابسات مقتل الشيخ يوم الأحد الماضي، حيث قال ناشطون إنه قتل جراء القذائف التي سقطت بالقرب من مبنى هيئة الأركان في شارع بيروت بدمشق، فيما قال آخرون إنه اغتيل عن طريق أحد الخلايا المعارضة النائمة في أحد أحياء العاصمة. يذكر أن النظام قام بترفيع الشيخ إلى رتبة عماد شرف بعد مقتله.   جريدة الاخبار المملوكة لحزب الله

«أسلوب إسرائيلي» في اغتيال اللواء سمير الشيخ

فراس الشوفي
قتل مجهول «مدير الإدارة العامة للاستطلاع» في الجيش السوري اللواء سمير الشيخ بإطلاق النار عليه من مسافة قريبة ظهر الأحد في دمشق، ما أدى إلى استشهاده على الفور. وفيما استخدم مطلق النار مسدساً مع كاتم للصوت، لم يعلن أي فصيل مسلّح من فصائل المعارضة السورية تبنّيه للعملية. ويعدّ الشيخ أحد أبرز ضباط الجيش السوري، إذ يقود الإدارة العامة للاستطلاع، وهو جهاز أمني يتبع للجيش، ومعنّي بملفات الحدود السورية بأكملها، خصوصاً الحدود الجنوبية مع الجولان وفلسطين المحتلة. وفي حين ترفض المصادر الرسمية السورية التعليق على الموضوع، تقول مصادر أمنية متابعة لـ«الأخبار» إن «اغتيال الشيخ عمل محترف، يشبه إلى حدٍّ بعيد عمليات التصفية التي قامت بها الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية والموساد لضباط وعلماء سوريين». وتقول المصادر إن «الشيخ خدم أكثر من 20 عاماً في الإدارة العامة للاستطلاع، وهو غارقٌ في العمل منذ سبعة أشهر ولم ير عائلته، وكان موعد تسريحه من الجيش في 15 حزيران المقبل».