طفس تخرج في أولى مظاهراتها بعد تطهيرها من خلال (داعش)


طفس تخرج في أولى مظاهراتها بعد تطهيرها من خلال (داعش) (1)

يعرب عدنان: المصدر

استمراراً للحراك الشعبي الذي تجدد في محافظة درعا مع إعلان اتفاق وقف الأعمال وفي استجابة للحملة التي تم إطلاقها في الجنوب السوري تحت عنوان (بتوحيد الصفوف يسقط الأسد) خرجت المظاهرات اليوم الجمعة، في عدد من مناطق المحافظة ومنها درعا البلد وبصرى الشام، ولأول مرة في مدينة طفس التي سيطرت عليها كتائب الثوار في الثلث الأخير من آذار/مارس الماضي.

“المصدر” كانت متواجدة في مظاهرة مدينة طفس بريف درعا الغربي التي أقيمت لأول مرة بعد الاشتباكات التي اندلعت في العشرين من آذار بين تشكيلات الجيش الحر في المدينة وعناصر كتيبة حمزة اسد الله المتهمة بالتبيعة لتنظيم “داعش”، وأسفرت الاشتباكات عن سيطرة مقاتلي الجيش الحر على مقار الكتيبة وأعلنوا تطهير مدينة طفس من خلايا التنظيم، ليستهدف لواء شهداء اليرموك بسيارة مفخخة أحد مقار الجيش الحر في المدينة بعد هذه الأحداث بأيام.

الناشط محمد الحريري قال لـ “المصدر ” إن مظاهرات اليوم أتت استجابة من قبل الأهالي للحملة التي تم اطلاقها قبل أيام تحت عنوان بتوحيد الصفوف يسقط الأسد، حيث وجدو الناشطون والأهالي في الحملة بصيص أمل وأداةً للضغط على قادة تشكيلات الجيش الحر ليتوحدوا.

وأشار الحريري إلى بدء ظهور بعض نتائج الحملة بتوحد مجموعة من تشكيلات الجيش الحر كما حصل مع الفرقة 46 مشاة والتي كانت نتيجة توحد ثلاث تشكيلات من الجبهة الجنوبية، وأيضا تجمع الوية العمري استجاب للحملة وأعاد هيكلة التجمع وضم جميع فصائل العمري تحت مظلة مجلس عسكري جديد.

كما أشار الناشط الحريري إلى أن خروج المظاهرات في مدينة طفس بعد تطهيرها من خلايا تنظيم داعش هو أكبر دليل على أنه بتوحيد الصفوف تصبح المهمة أسهل في القضاء على نظام بشار الأسد وتنظيم أبي بكر البغدادي، على حدّ وصفه.

طفس تخرج في أولى مظاهراتها بعد تطهيرها من خلال (داعش) (2)

طفس تخرج في أولى مظاهراتها بعد تطهيرها من خلال (داعش) (5)

أخبار سوريا ميكرو سيريا