مسؤول بنظام الأسد: أطلقنا على الرئيس الروسي اسم أبو علي بوتين لأنه شجاع


أشار عمران الزعبي وزير الإعلام في نظام بشار الأسد، إلى أن النظام والموالين له باتوا يطلقون اسم "أبو علي بوتين" على الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، معتبراً أن لقب "أبو علي" يطلق على "الرجل القوي والشجاع"، حسب قوله.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن الزعبي قوله أن السوريين (الموالين منهم للنظام) "يكنون الاحترام الكبير للزعيم الروسي ويرونه مثالاً للرجولة والقوة"، وأضاف أنهم (الموالون) "يحبون روسياً فعلاً وطبعاً يبحون رئيسها بوتين".

وادعى الزعبي أن "العملية العسكرية الروسية في سورية رفعت وحسنت سمعة روسيا في كل العالم، وزادت العملية المذكورة من مدى تقدير واحترام السوريين للرئيس بوتين". كما ادعى أن "موسكو دعمت سورية في عام 1946 عندما أعلنت استقلالها عن فرنسا".

وينضم الزعبي إلى قائمة من المسؤولين للنظام وأعداد كبيرة من الموالين الذين "مجدوا" الرئيس الروسي بسبب تدخله العسكري في سورية وقصف قواته لمناطق المعارضة الخارجة عن سيطرة النظام.

وكانت المحافظات التي تقطنها أغلبية من الموالين للنظام قد ملأت شوارعها وأحيائها بصور "بوتين"، وفي بعض الحالات برزت صورة "بوتين" وغابت صورة الأسد، كما أطلق العديد من الموالين اسم الرئيس الروسي على محالهم التجارية كـ"مقهى بوتين" في طرطوس.