"أحرار الشام" تكذب تصريحات الجعفري بجنيف وتحمل النظام مسؤولية الإرهاب في سورية


أصدر الجناح السياسي التابع لحركة "أحرار الشام الإسلامية" التابعة للمعارضة السورية المسلحة اليوم، بياناً كذب فيه تصريحات رئيس وفد النظام بشار الجعفري، والذي اتهم الحركة بارتكاب عمليات إرهابية، وبوجود ممثلاً لها في مفاوضات جنيف، وتحمل النظام وميليشياته مسؤولية الإرهاب في سورية.

وجاء في البيان الذي حصلت "السورية نت على نسخة منه " رغم أننا نرى أن هذه الادعاءات وقائلها لا تستحق إجابة عليها، إلا أننا إزالة للبس ورفعاً لأي سوء فهم سنوضح الآتي:

-المؤتمر الصحفي (لبشار الجعفري) برمته أظهر استهزاء النظام بالعملية السياسية، وعدم جديتهم، وذلك بالتزامن مع التصعيد العسكري على الأرض، مايؤكد للجميع أن المراهنة على النظام في تحقيق حل سياسي، هو مضيعة للوقت وهدر لدماء السوريين.

- أحرار الشام ليس لها ممثل في جنيف ولم ترسل لها ممثلاً سابقاً، إلا أن أعضاء في هيئة التفاوض نثق بهم، وبالتزامهم بثوابت الثورة السورية، ونشد على أيديهم حتى لو لم نكن هناك، ما داموا ملتزمين بهذه الثوابت ونحن على تواصل معهم.

- المرجعية الشرعية للحركة هي مرجعية داخلية سورية متمثلة بهيئة الإفتاء، التي تم الإعلان عن أسماء أعضائها، والتي لا وجود لها للاسم الذي أعلن عنه رئيس وفد النظام.

وختمت الحركة في بيانها أن "الإرهاب الحقيقي هو إرهاب نظام الأسد وميليشياته الطائفية، بالإضافة إلى إرهاب داعش صنيعة وحليفة النظام".

وأضاف البيان أن "أحرار الشام تحارب كل أنواع الإرهاب في سورية، قبل أن يتدخل المجتمع الدولي، كما أن الحركة غير مرتبطة تنظيمياً ولا فكرياً، بأي تنظيم مصنف بما في ذلك تنظيم القاعدة".