د. رياض نعسان أغا يعلن قرار تأجيل المفاوضات


Download (1)

وليد غانم: المصدر

قال المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات السورية الدكتور رياض نعسان آغا ان الهيئة العليا للمفاوضات والوفد المفاوض عقدت اجتماعاً بدأ صباح اليوم الاثنين الثامن عشر من نيسان، وان الاجتماع انتهى باتخاذ قرار تأجيل المفاوضات.

وأشار ان القرار جاء بعد دراسة مستفيضة لعدم وجود أي تقدم للمسار الإنساني ولما تتعرض له الهدنة من اختراقات وصلت إلى هجوم وحشي من قبل النظام وحلفائه على حلب وحمص والرستن ومناطق أخرى، مما يجعل الهدنة في حكم المنتهية، وأن ملف المعتقلين ما يزال معلقاً وقد زاد عدد المعتقلين بدل أن يتم الإفراج عنهم.

وتابع رأت الهيئة أن استمرار المفاوضات في هذه الطروف التي تزداد فيها معاناة شعبنا ، وعدم الاستجابة لجوهر القرار الدولي وبيان جنيف بتشكيل هيئة حكم انتقالية ، يبدوعبثاً . فلابد من مراجعة جادة .

وأوضح ان قرار التأجيل ليس تعليقاً للمفاوضات وليس انسحابا منها .. لكنه فرصة أمام الآخرين لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2254 وللاستجابة للموضوع الأساس وهو تشكيل هيئة حكم لادور للأسد فيها .

وكان رياض حجاب، رئيس الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لأطياف واسعة من المعارضة السورية، أكد في تغريدة على موقع تويتر أنه “غير مقبول أن نستمر بالتفاوض والنظام يصر مع حلفائه على انتهاك حقوق الشعب ومخالفة القانون الدولي، ويفرض الحصار والتجويع والقصف على المدنيين”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا