لليوم الرابع على التوالي… خرق قوات النظام للهدنة يوقع قتلى وجرحى بريف حمص


لليوم الرابع على التوالي... خرق قوات النظام للهدنة يوقع قتلى وجرحى بريف حمص

رشا دالاتي: المصدر

قضى خمسة مدنيين بينهم نساء وأطفال، كحصيلة أولية، وأصيب آخرون بجروح صباح اليوم الإثنين (18 نيسان/أبريل) جراء خرق قوات النظام لهدنة وقف الأعمال العدائية واستهداف طيرانها الحربي مدن وقرى ريف حمص الشمالي بالعديد من الغارات الجوية.

وقال مراسل “المصدر” إن طائرات النظام، ولليوم الرابع على التوالي، كثّفت من قصفها لمدن وقرى ريف حمص الشمالي، فاستهدف الطيران الحربي بلدة تلدو بخمس صواريخ فراغية، ما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين على الأقل، بينهم طفلة وامرأة، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، والضحايا هم: (فريحة رجب السيد 50 عاما، الطفلة صفا عمار السيد 17 عاما، ونوري أمين عبارة 58 عاما، عروة عبد الكريم المصطفى 42 عاما).

وأضاف المراسل “محمد الحمصي” بأن مدينة الرستن بريف حمص الشمالي استفاقت صباح اليوم على وقع غارات طيران النظام الحربي التي استهدفت أحياء المدينة بخمس صواريخ فراغية، وتسببت بمقتل مدني ويدعى (أحمد مصطفى 33 عاما)، وإصابة آخرين بجروح، إضافة إلى دمار كبير لحق بمنازل وممتلكات المدنيين.

وأشار أيضاً إلى أن مدينة تلبيسة وبلدة تيرمعلة بريف حمص الشمالي لم تسلم هي الأخرى من طائرات النظام، فاستهدف الطيران المروحي كلاً منها بعدة براميل متفجرة، في حين استهدف الطيران الحربي قرية دير فول بصاروخ فراغي، كما تعرضت منطقة الحولة لقصف بقذائف المدفعية الثقيلة والدبابات، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

أخبار سوريا ميكرو سيريا