لواء شهداء اليرموك يخسر خط دفاعه الرئيس غرب درعا


46630b58-7f0c-4d48-9b0d-095180624217

يعرب عدنان: المصدر

أعلنت كتائب الثوار وجيش الفتح في المنطقة الجنوبية سيطرتها اليوم الثلاثاء، على كل من سد سحم الجولان والمعصرة وحاجز العلان بريف درعا الغربي، التي تعتبر الخط الدفاعي الرئيس عن المناطق التي يسيطر عليها لواء شهداء اليرموك في الريف الغربي.

وجاءت هجوم الثوار بعد هدوء استمر لأكثر من أسبوع على جبهات القتال في المنطقة، لتعود الاشتباكات الى منطقة حوض اليرموك بين مقاتلي الجبهة الجنوبية والفصائل الاسلامية من جهة ولواء اليرموك والمتهم بالارتباط بتنظيم داعش من جهة أخرى.

الناشط هاني العمري أكد لـ “المصدر ” أن الاشتباكات منذ الصباح ما تزال مستمرة في محاولة من تشكيلات الجبهة الجنوبية والفصائل الإسلامية للتقدم نحو مناطق لواء شهداء اليرموك وبالأخص بلدة عين ذكر وسد سحم وبالفعل تمكنت التشكيلات من السيطرة على عدد من نقاط لواء شهداء اليرموك.

بدوره أعلنت وكالة اليرموك التابعة للواء شهداء اليرموك عن إسقاط دائرة استطلاع فوق منطقة حوض اليرموك وبحسب الوكالة فان الطائرة تتبع “للصحوات” في إشارة منها لتشكيلات الجبهة الجنوبية، كما أبثت الوكالة أخباراً تتحدث عن حدوث حالات اختناق في بلدة نافعة الخاضعة لسيطرة لواء شهداء اليرموك نتيجة قصفها بغازات سامة.

في المقابل، أكد الناشط أحمد المصري لـ “المصدر ” أن جميع الأخبار التي تتحدث عن استخدام مقاتلي المعارضة للغازات السامة هي عبارة عن اخبار كاذبة وتهدف إلى التغطية على خسائر لواء شهداء اليرموك حيث أن اللواء هو من هدد قبل أيام باستخدام اسلحة ذات تأثير غير محدود، وبأنه بعد التواصل مع أهالي المنطقة تم التأكد عن عدم صحة الاخبار التي قام لواء شهداء اليرموك بالترويج لها.

أخبار سوريا ميكرو سيريا