عقب تشكيل فرقته… قائد فرقة الحسم لـ (كلنا شركاء): جاهزون للعمل العسكري عند فشل المفاوضات


279b5831-1ebc-4534-9b06-ab4bf0d14c42

إياس العمر: المصدر

شهدت محافظة درعا خلال الايام الماضية عمليات اندماج وإعادة هيكلة لتشكيلات الجيش الحر الممثلة في الجبهة الجنوبية كانت الأوسع منذ الاعلان عن الجبهة الجنوبية قبل عامين كحاضنة لجميع تشكيلات الجيش الحر في الجنوب السوري.

وتعتبر عملية الاندماج التي حصلت أمس هي الأكبر حيث تم الإعلان عن تشكيل فرقة الحسم بعد اندماج ثلاثة تشكيلات هي فرقة عمود حوران وفرقة فجر التوحيد، وفرقة شهداء الحرية.

وفور الإعلان عن تأسيس فرقة الحسم أمس الثلاثاء كان لـ “المصدر” حديث مع قائد الفرقة العقيد قاسم الحريري، الذي قال إن هذا الاندماج كان نتيجة للهجمة التي يقوم بها النظام ومرتزقته وبدعم من دول إقليمية وعالمية كبرى بكل أنواع السلاح والعتاد “كي يبقى متسلطا شعبنا الأبي كما ان هذه الدول تقوم بدعم النظام سياسياً”.

كما أشار إلى أنه نتيجة فشل المفاوضات السلمية كان لابد لنا من العمل على رص الصفوف وإعادة هيكلة تشكيلات الجيش الحر والاندماج من أجل أن نكون قادرين على العمل بشكل منظم بهدف مواجهة التحديات المصيرية.

وأضاف العقيد الحريري: تواصلنا مع عدد من تشكيلات الجبهة الجنوبية وتم الاتفاق على إجراء اندماج كامل ما بين الفرق الثلاث تحت مسمى فرقة الحسم وهي جسم واحد، وقد تم دعم الفرقة بعدد من القياديين الأكفاء والكوادر المختصة بهدف القيام بعملها الثوري على أكمل وجه وبالشكل الأمثل.

وعن توجهات الفرقة الجديدة قال قائد الفرقة: نحن جزء من منظومة الجبهة الجنوبية ونعمل تحت مظلتها وندعم الهيئة العليا للتفاوض بجميع قراراتها وبنفس الوقت سوف نكون على أهبة الجاهزية للأعمال العسكرية في كافة مناطق عمل الفرقة عند فشل المفاوضات ونعمل على التصدي لأي مخطط يقوم النظام بالعمل عليه.

كما أشار إلى أن عملية الاندماج تمثل نواة لمؤسسة تعمل بشكل منظم ونحن جاهزون لاستقبال أي فصيل يسعى للعمل الموحد والمنظم ضمن تسلسل قيادي يعتمد على الكفاءة والنية الصادقة لتوحيد الجهد ونحن نفتح الباب لجميع تشكيلات الجبهة الجنوبية.

وعن اماكن عمل الفرقة الجديدة، أوضح العقيد الحريري أن فرقة الحسم تعمل في جميع المناطق الجنوبية بمحافظات درعا والقنيطرة وريف دمشق الغربي وتتعاون مع جميع تشكيلات الجيش الحر لقتال النظام ومرتزقته وكل من يسانده او يقف عائقاً امام مصالح الشعب في نيل حريته وكرامته.

أخبار سوريا ميكرو سيريا