طائرات النظام تقتل 12 مدنياً في حلب


111

سعيد جودت: المصدر

قضى أكثر من 12 مدنياً بينهم أطفال، وأصيب آخرون بجروح اليوم السبت (23 نيسان/أبريل) جراء غارات جوية استهدفت أحياء مدينة حلب الخارجة عن سيطرة قوات النظام.

وأفادت مصادر ميدانية، بأن طيران النظام الحربي، كثّفت من غاراتها على أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة الثوار، مستهدفة تجمعات المدنيين والأسواق، فاستهدفت سوقاً شعبياً في حي طريق الباب شرقي حلب بثلاث غارات جوية، أسفرت عن مقتل أكثر من 12 مدنياً بينهم أطفال، عرف منهم الطفل (زكريا عبد السلام) والذي يبلغ من العمر 9 أشهر، إضافة إلى إصابة عشرات آخرين بجروح.

كما استهدف الطيران الحربي بالعديد من الغارات الجوية أحياء بستان القصر وبعيدين والعامرية وسيف الدولة وصلاح الدين والزبدية والمشهد، مخلفة عدداً من القتلى والجرحى بينهم نساء وأطفال، وحل بممتلكات المدنيين ومنازلهم دمار كبير.

وكانت طائرات النظام ارتكبت أمس مجزرة في مدينة حلب، راح ضحيتها أكثر من 16 مدنياً، بينهم أطفال ونساء، كما قتل أمس أربعة مدنيين بينهم طفلان في مدينة عندان بريف حلب الشمالي، جراء القاء الطيران المروحي براميل متفجرة على أحياء المدينة، والضحايا هم زكريا مصطفى أقرع (35 عاما)، محمد زكريا أقرع 10 أعوام، محمود زمزم 30 عاما، أحمد زكريا أقرع 11 عاما.

أخبار سوريا ميكرو سيريا