براميل النظام تقتل 3 ثوار في الزبداني


34

وليد الأشقر: المصدر

قضى ثلاثة عناصر من الثوار اليوم الأحد (24 نيسان/أبريل) جراء خرق طائرات النظام المروحية للهدن المبرمة في مدينة الزبداني، واستهدافها لنقاط رباطهم بالبراميل المتفجرة.

وقال الناشط عمر محمد لـ “المصدر” إن طائرات النظام المروحية القت برميلين متفجرين بعد منتصف الليلة الماضية، استهدفا نقاط رباط الثوار في الجبل الشرقي لمدينة الزبداني المحاصرة من قبل قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني، ما تسبب بمقتل ثلاثة من الثوار هم: (أبو رشيد الميداني، وأبو سيف هريرة، وعربي).

وأشار إلى أن نحو 50 مدنياً بين جريح ومرافق ونساء وشيوخ وأطفال من أبناء بلدة مضايا تم إيداعهم في “الدوير” منذ ثلاثة أيام، وهو معسكر طلائع قديم، وذلك تحت رعاية الهلال الأحمر، لحين تأمين مركز علاج للمرضى والجرحى، بعد رفض عدة مستشفيات تابعة للنظام استقبالهم، مثل مستشفى المجتهد ومستشفى ابن النفيس.

وأضاف محمد بأنه تواصل مع بعض الأشخاص الموجودين في المركز، وأكدوا أنه سيمنحون حرية التنقل بعد تأمين المرضى، وسيختارون الوجهة التي يريدونها خلال اليومين المقبلين.

ويشار إلى أن هؤلاء الذي تم إيداعهم في مركز “الدوير” هم ممن قرروا العلاج في مستشفيات دمشق، والعودة إلى المدينة بعد إتمام علاجهم، وذلك في إطار تطبيق المرحلة الثالثة من اتفاق الهدنة بين قوات النظام وكتائب الثوار في مدينة الزبداني بريف دمشق وبلدتي الفوعة وكفريا في ريف إدلب.

أخبار سوريا ميكرو سيريا