تحت شعار (بيت بيت)… حملات لقاح شلل الأطفال تنطلق في إدلب


f1839611-95b6-4705-b04e-e5b9d80a8ff0

عبد الرزاق الصبيح: المصدر

بدأت أمسالسبت (23 نيسان/أبريل) حملة اللّقاح ضد شلل الأطفال في ريف إدلب، والتي نظّمتها مديرية صحة إدلب الحرة، وأطلق على الحملة اسم حملة (بيت بيت)، وتستمر الحملة حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري، وتهدف إلى زيارة كل بيت بريف إدلب وإعطاء جميع الأطفال لقاحاً ضد شلل الأطفال.

فرق التلقيح المؤلّفة من عناصر تم تدريبها مسبقاً على عمليات التلقيح زارت البيوت في مناطق عديدة من ريف إدلب، وقدموا لقاح شلل الأطفال بالإضافة إلى الفيتامين (A) الدّاعم للنمو.

وتأتي هذه الحملة بعد 12 حملة سبقتها قدمت لقاح شلل الأطفال، وبعد شهر تقريباً من حملة اللّقاح ضد مرض الحصبة، والحصبة الألمانية، والتي كانت في مراكز صحيّة.

وسبق الحملة دورات لتأهيل كوادر من أجل عمليات التلقيح، حيث تم تدريب عناصر مدنيين من أجل إعطاء لقاح شلل الأطفال.

وكانت حملة اللقاح ضد مرض الحصبة قبل قرابة شهر بمثابة اختبار من قبل الأمم المتّحدة لكوادر الصحة في المناطق التي خرجت عن سيطرة النظام.

وفي كل مرّة، وفي كلّ حملة، يستذكر المدنيون في ريف إدلب الأطفال الذين قتلهم لقاح الحصبة قبل أكثر من عامين في ريف ادلب الشرقي، حيث راح ضحية لقاح خاطئ 35 طفلاً.

ويأمل القائمون على هذه الحملات الحصول على اللّقاح كاملاً من منظمة الصحّة العالمية، والتي لازالت حتّى الآن تتردّد في إعطاء المعارضة اللقاحات الشاملة.

file1.jpeg

file12.jpeg

file13.jpeg

أخبار سوريا ميكرو سيريا