لليوم الثالث على التوالي… طائرات النظام ترتكب مجزرة في حلب


9c87fc91-f5fe-4d7d-afc2-da3b9d4074d8

سعيد جودت: المصدر

قضى أكثر من 19 مدنياً بينهم أطفال ونساء، وأصيب عشرات آخرون بجراح اليوم الأحد (24 نيسان/أبريل) في مجزرة جديدة ارتكبتها طائرات قوات النظام جراء استهدافها لأحياء مدينة حلب الخارجة عن سيطرة قوات النظام بالعديد من الغارات الجوية.

وأفادت مصادر ميدانية بأن طائرات حربية تابعة لقوات النظام شنّت منذ صباح اليوم العديد من الغارات الجوية على أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة الثوار، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين كتائب الثوار وقوات النظام على جبهات ثكنة هنانو وحي الراشدين جنوبي وجمعية الصحفيين، فاستهدفت طائرات النظام حي الصاخور بعدة غارات جوية تسببت بمقتل 12 مدنياً بينهم أطفال ونساء، إضافة إلى إصابة أكثر من 20 آخرين بجروح، ودمار واسع لحق بمنازل وممتلكان المدنيين.

وعرف من الضحايا: الطفلة شام الجاسم (8 أشهر)، محمود أحمد العلو (20 عاماً)، مريم الجاسم (30 عاماً)، عمر فيحان، عبد القادر فيحان، خالد فيحان، محمد العلو، بالإضافة إلى جثث خمسة مدنيين مجهولي الهوية.

ولم تكتفِ طائرات النظام بهذا القدر من الضحايا، فأغارت على أحياء المواصلات فقتلت امرأة وطفلاً ورجلاً وأصابت آخرين، وقتلت مدنيان آخران في سوق شعبي في حي الصالحين بغارات مماثلة.

وفي حي باب النيرب كان “عثمان محمد دوبا” على موعد مع أجله، فقضى جراء استهداف طيران النظام بصاروخ فراغي للحي، وكذلك قتل مدني آخر في حي المرجة، وبذات الطريقة.

كما استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة أحياء الموكامبو وشارع النيل وجمعية الزهراء وحلب الجديدة والحمدانية وسيف الدولة والأشرفية، مخلفة العديد من القتلى والجرحى.

وتأتي هذه المجزرة استكمالاً لسلسة مجازر بدأتها طائرات النظام في (22 نيسان أبريل)، وراح ضحيتها حتى اليوم العشرات من القتلى والجرحى، بينهم أعداد كبيرة من النساء والأطفال.

أخبار سوريا ميكرو سيريا