طائرة حربية تقتل أربعة أطفالٍ على طريق مدرستهم بحماة


طائرة حربية تقتل أربعة أطفالٍ على طريق مدرستهم بحماة (2)

رشا دالاتي: المصدر

قضى ستة مدنيين جلّهم أطفال، وأصيب آخرون بجروح أمس الأحد (24 نيسان/أبريل) جراء غارات جوية استهدفت قرى ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي، ورداً على خرق الهدنة واستهداف المدنيين أعلن جيش النصر استهدافه لحواجز قوات النظام في ريف حماة، حتى تتوقف قوات النظام عن استهداف المدنيين.

وأفادت مصادر ميدانية بان طائرات حربية تابعة لقوات النظام شنّت أكثر من 15 غارة جوية على قرى ناحية عقيربات، استهدفت إحداها خمسة أطفال وشاباً كان ذاهباً لإيصالهم إلى مدرستهم، ما أدى إلى مقتل أربعة منهم إضافة إلى الشاب، وإصابة ابن الشاب بجروح خطرة، والضحايا هم: (الطفل عدي نصر القاسم، والطفل أحمد نصر القاسم، والطفل محمد منهل القمش، والطفل محمد عبد الرزاق القويدر، والشاب عدنان أحمد الهادي).

كما قتل “ذياب علي المحمود” من أهالي قرية الخضيرة، جراء الغارات الجوية على قرية سوحا في ناحية عقيربات بريف حماة الشرقي.

وتعرضت مدينة قلعة المضيق بريف حماة الغربي لقصف عنيف من قبل قوات النظام المتمركزة بالقرب منها، ما أدى إلى مقتل الطفل “إسماعيل مهيب راجح” وأمه، وإصابة آخرين بجروح.

وقال محمد رشيد مدير المكتب الإعلامي لجيش النصر، في حديث لـ “المصدر”، إن جيش النصر، ورداً على المجازر اليومية التي ترتكبها قوات النظام بشكل يومي في أنحاء سوريا عامة وفي حماة وحلب خاص، استهدف أماكن تمركز قوات النظام في كل قاعدة بريديج العسكرية وحاجز المغير وحاجز السبعة ومركز تدريب الشبيحة ومفرزة الأمن العسكري في ريف حماة.

وأكد رشيد أن “الجيش” لن يتوقف عن استهداف حواجز قوات النظام حتى تتوقف قوات النظام عن استهداف المدنيين.

طائرة حربية تقتل أربعة أطفالٍ على طريق مدرستهم بحماة (1)

طائرة حربية تقتل أربعة أطفالٍ على طريق مدرستهم بحماة (3)

أخبار سوريا ميكرو سيريا