في الذكرى السنوية الأولى لتحريرها… قوات النظام تستهدف جسر الشغور بغاز الكلور


799654bc-39d3-4fc1-b6b7-03d90a30dde5 (1)

زيد المحمود: المصدر

أصيب ثلاثة مدنيين بحالات اختناق في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين (25 نيسان/أبريل) جراء استهداف قوات النظام بصواريخ محملة بغاز الكلور السام مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

وأفادت مصادر ميدانية بأن قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين في سهل الغاب بريف حماة الغربي، استهدفت بعد منتصف الليلة الماضية أحياء مدينة جسر الشغور بأكثر من 35 صاروخاً متفجراً، بعضها يحمل غاز الكلور السام، ما تسبب بإصابة ثلاثة مدنيين بحالات اختناق، نقلوا على إثرها إلى المستشفيات الميدانية.

وتتعرض المدينة وريفها وبشكل يومي لقصف من الطيران الحربي وقصف صاروخي من معسكر جورين وحواجز قوات النظام في جبل الأكراد بريف اللاذقية، فقد تعرضت قرية مشمشان بريف المدينة لقصف صارخي من معسكر جورين، كما تعرضت بلدة بداما ومحيطها لقصف مماثل من مواقع قوات النظام في تلة باشورة بجبل الأكراد، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

والجدير بالذكر، أن اليوم هو الذكرى السنوية الأولى لتحرير مدينة جسر الشغور، ففي (25 نيسان/أبريل) من العام الماضي، سيطر مقاتلو “جيش الفتح” خلال معركة النصر على المنطقة الأمنية “المثلث الأمني” في مدينة جسر الشغور بشكل كامل بعد معارك طاحنة مع قوات النظام، والتي كانت أعدمت رمياً بالرصاص قبل ليلة من تحرير المدينة 23 معتقلاً كانوا ضمن مفرزة الأمن العسكري في مدينة جسر الشغور.

أخبار سوريا ميكرو سيريا