وقفة لأهالي دوما يدعون فيها فصائل الغوطة الشرقية للتوحد


12

وليد الأشقر: المصدر

نظّم أهالي مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية أمس الأحد (24 نيسان/أبريل) وقفة، طالبوا خلالها الفصائل العسكرية في الغوطة الشرقية بنبذ الخلافات فيما بينهم والتوحد لقتال النظام وأعوانه.

هذه الوقفة جاءت بعد يوم واحد على مجزرة ارتكبتها قوات النظام في المدينة، والتي راح ضحيتها أكثر من 12 مدنياً، وأصيب فيها العشرات بجراح، من خلال استهدافها للسوق الشعبي وأسواق الخضار في المدينة بالقذائف المدفعية والصواريخ، حيث خرج اليوم أهالي المدينة في مظاهرة نصرة لضحايا المجزرة، ونظّم خلالها الأهالي وقفة رفعوا فيها شعارات تدعوا الفصائل في الغوطة الشرقية إلى نبذ الخلافات والتوحد في وجه قوات النظام وميليشياته التي تهدد الغوطة الشرقية.

وطالب المتظاهرون جميع فصائل الغوطة الشرقية، وخصوصاً جيش الإسلام وفيلق الرحمن، بحل خلافاتهم في القضاء، وعدم إشهار السلاح في وجوه بعضهم البعض، مؤكدين على عدم السماح لهم بالاقتتال الداخلي، وطالبوهم بالرد على مجزرة أمس.

ومن اللافتات التي رفعها المتظاهرون لافتة نددت بموقف الأمم المتحدة من مدينتي دوما في الغوطة الشرقية وداريا في الغوطة الغربية، واللتان لم يصلهما أية مساعدات إنسانية حتى الآن، فكتب عليها: “الأمم المتحدة لا تعطي أهمية لداريا ودوما، وكأنهما من دول القوقاز”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا