النظام يعزز قواته على بالا وغارات مكثفة تستهدف الغوطة الشرقية


d9ec8f38-e587-4282-b710-4d7637534a3e

وليد الأشقر: المصدر

تصدت كتائب الثوار اليوم الخميس (28 نيسان/أبريل) لمحاولة قوات النظام التقدم في غوطة دمشق الشرقية، بالتزامن مع غارات جوية مكثفة من الطيران الحربي استهدفت عدة بلدات في الغوطة الشرقية، إضافة إلى استقدام قوات النظام لتعزيزات جديدة إلى المنطقة.

وأفاد فيلق الرحمن عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي بأن عناصره تصدوا لمحاولة عدد من قوات النظام وميليشياته التقدم على جبهة دير العصافير في الغوطة الشرقية، تزامناً مع قصف جوي استهدف المنطقة.

وتعرض القطاع الجنوبي من الغوطة الشرقية لأكثر من 14 غارة جوية، استهدفت بلدات زبدين ودير العصافير والركابية، ترافق ذلك مع استقدام قوات النظام لتعزيزات كبيرة إلى جبهات بلدتي بالا والغزالية في الغوطة الشرقية.

وأشار الدفاع المدني بريف دمشق، عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن عناصر فريق الدفاع المدني في القطاع الجنوبي انتشلوا أربعة مدنيين على قيد الحياة بينهم امرأة.

كما سقطت نحو 10 قذائف هاون على المنطقة المحيطة بإدارة المركبات من جهة المزارع في مدينة حرستا.

وتضامناً مع ضحايا الغارات الجوية التي استهدفت مركز الدفاع المدني في مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، أقامت مراكز الدفاع المدني المتوزعة في محافظة ريف دمشق وقفة تضامنية، نددوا من خلالها باستهداف المركز، ورفعوا لافتات كتبوا على إحداها: “المجتمع الدولي مع شريكه النظام السوري، يغتال صناع الحياة”.

أخبار سوريا ميكرو سيريا