برلمانيون أوروبيون يطالبون بإيصال المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة بسورية جواً


طالب نواب في البرلمان الأوروبي دول أوروبا بالعمل من أجل إيصال المساعدات الإنسانية للمدن السورية المحاصرة عن طريق إسقاطها من الطائرات فوق هذه المناطق.

وفي رسالة مفتوحة وجهها أعضاء من البرلمان الأوروبي من بريطانيا، ألمانيا، فرنسا وهولندا، إلى حكوماتهم المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، حث البرلمانيون بلدانهم على التحرك على المسار الإنساني.

وأشار النواب في رسالتهم التي نشروها في صحيفة "الغارديان" البريطانية، وتناقلتها العديد من وسائل الاعلام الغربية، إلى أن الوقت قد حان للسماح بعمليات إسقاط عاجلة للمساعدات الإنسانية للمدنيين المحاصرين جراء الصراع في سورية والذين يعانون من الجوع.

وأشار النواب في رسالتهم إلى أن الدول المشاركة في التحالف تمتلك القدرة على إنقاذ المدنيين في حال عجزت الأمم المتحدة عن ايصال المساعدات قائلين: "على حكوماتنا القيام بهذا العمل، إذ أن طائراتنا تستطيع معاينة كل شيء بسبب تواجدها فوق الأجواء السورية، وتمتلك القدرة والحضور لفعل ذلك"، وفق كلامهم.

وكانت المساعدات قد بدأت تصل إلى بعض المناطق المحاصرة، بينما لا تزال العديد من المدن والبلدات السورية، التي يحاصر إما النظام أو "تنظيم الدولة"، تعاني من أوضاع إنسانية صعبة.

وسجلت الأمم المتحدة حالات عديدة لأشخاص ماتوا من الجوع أو بسبب نقص العناية الصحية.