المجلس الوطني الكردي: استعراض الجثث في عفرين جريمة كبرى وعمل أرعن


unnamed

رزان العمر: المصدر

أدان المجلس الوطني الكردي في سوريا قيام وحدات الحماية الكردية في مدينة عفرين باستعراض جثث الثوار على حاملة دبابات، ووصفت هذا العمل بالإجرامي الأرعن الذي يحرض على العداء ضد الأكراد، واعتبرها جريمة كبرى تتنافى مع القيم الإنسانية، مؤكداً براءة الأكراد من وحراكهم الثوري والسياسي من هذه الأعمال البربرية الإجرامية.

وأفاد بيان للأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي، نشره ناشطون أمس الجمعة (29 نيسان/أبريل) على مواقع التواصل الاجتماعي بأن استعراض العشرات من الجثث على ظهر حاملة دبابات تابعة لقوات الحماية في مدينة عفرين الخميس 28 نيسان الجاري هز ضمير الشعب الكردي في كل مكان، كون هذا العمل الإجرامي الأرعن الذي يحرض على العداء ضد الكرد ويعرضهم إلى تداعيات خطيرة بعيد كل البعد عن ثقافة الشعب الكردي وقيمه الإنسانية السمحاء.

وأضاف بأن عرض الجثث في شوارع المدن المأهولة بالسكان على مرأى ومسمع الناس بهذه الصورة البشعة والشنيعة، تعتبر جريمة كبرى تتنافى مع أبسط القيم الإنسانية، وتهدف إلى إرهاب المدنيين من سكان ومقيمي المدينة إلى الاستسلام المطلق للسلطة الحاكمة.

وأشار المجلس في بيانه إلى أن هذه الجرائم من شأنها أن تزيد الشرخ بين الكرد والمكونات السورية الأخرى، وضرب التعايش المشترك والسلم الأهلي في المنطقة، وبالتالي إلى إشعال نار فتنة كردية عربية كما يريد ويخطط لها النظام القتل والاستبداد.

وختم المجلس الوطني الكردي بيانه بإدانة هذا العمل الذي وصفه بالبربري والوحشي، مشيراً إلى أن عرض الجثث في شوارع مدينة عفرين المسالمة والوديعة لهو منظر يتنافى مع قيم الأخلاق وأبسط مبادئ حقوق الإنسان وشرائع المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة، مؤكداً على براءة الكرد وحراكهم الثوري والسياسي من هذه الأعمال البربرية والإجرامية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا