قاسمي يعترف: قتلى الميليشيات الأفغانية المقاتلة في سوريا يدفنون في مقابر جماعية بحقارة


152

قاسمي يعترف: قتلى الميليشيات الأفغانية المقاتلة في سوريا يدفنون في مقابر جماعية بحقارة
أمير ماجد – من موقع المقاومة
قال القيادي في ميليشيا “الحرس الثوري” الإيرانية “سعيد قاسمي” وقائد ميليشيات “أنصار حزب الله”، إن قتلى الميليشيات الأفغانية الذين يسقطون في سوريا يتم التعامل معهم باحتقار حيث يدفنون بشكل جماعي دون مراسم “لائقة” أو حضور رسمي من قبل الحكومة الإيرانية.

100 قتيل مجهول
ويحتفي المسؤولون الإيرانيون عادة بقتلاهم حيث يقيمون لهم مراسم دفن رسمية يحضرها كبار المسؤولون وممثلون عن الخامنئي وهذا ما يغيب عن جنازات الأفغان حيث يتم التعامل معهم باحتقار بحسب ما نقل موقع “عماريون” الإيراني عن الجنرال قاسمي حيث قال “المجندون الأفغان الذين يقتلون في سورية يتم دفنهم في إيران كالغرباء، ولا يحضر مراسم تشييعهم أي مسؤول إيراني”.
بعكس القتلى الإيرانيين الذين نشاهد حضورا مكثفا وواسعا لكافة المسؤولين السياسيين والعسكريين أثناء تشييعهم في المحافظات الإيرانية.
وأضاف بأن أكثر من 100 قتيل أفغاني مجهول الهوية تم دفنهم دون مراسم في السنة الماضية.

منظمة معراج
وبحسب صحيفة “عكاظ” السعودية ردت “منظمة معراج” التي تهتم بشؤون القتلى الإيرانيين والمرتزقة في سوريا والعراق، على تصريحات قاسمي، مؤكدة أن القتلى الأفغان الذين تم دفنهم بإعتبارهم مجهولي الهوية في طهران، كانوا من بقايا 70 مرتزقاً “أفغاني وباكستاني”، جميعهم قتلوا في سوريا، ووصلوا إلى إيران أخيرا، ولم تجد السلطات عوائل هؤلاء القتلى، ولم تعثر على ذويهم في إيران.
ويشارك المرتزقة الأفغان باقي الميليشيات الإيرانية في الحرب التي تشنها إيران على سوريا دعماً لنظام الأسد، وأسست إيران عدة ميليشيات منها ميليشيا “فاطميون” المخصصة للأفغان و”زينبيون” للباكستانيين بالإضافة للميليشيات العراقية وميليشيا حزب الله اللبناني .

المصدر: موقع المقاومة الإيرانية