(داعش) يتوغل بمناطق النظام في (جب الجرح) شرق حمص


1 (53)

رشا دالاتي: المصدر

أعلن تنظيم “داعش” اليوم الأحد (1 أيار/مايو) سيطرته على كامل منطقة حويسيس في ريف حمص الشرقي، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام، قتل خلالها العشرات من عناصر تلك القوات.

وأفاد المكتب الإعلامي لولاية حماة التابع للتنظيم، عبر بيان نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن مقاتلي التنظيم شنّوا هجوماً صباح اليوم على حواجز قوات النظام في منطقة حويسيس التابعة لناحية جب الجراح، وسيطروا بادئ الأمر على خمسة حواجز بالإضافة لمقر عمليات قوات النظام في المنطقة.

وأضاف بأن مقاتلي التنظيم أحكموا فيما بعد سيطرتهم المنطقة كلها، بعد معارك عنيفة بين الطرفين، أسفرت عن مقتل العشرات من قوات النظام وهروب البقية، واستيلاء عناصر التنظيم على دبابة وعربة (بي إم بي) مع ذخيرتها، وقاعدة كونكورس مع صواريخها، ومدفع هاون مع قذائفه، وأسلحة وأعتدة رشاشة.

ومن جهته، كثف الطيران الحربي من غاراته الجوية على بلدة السخنة الخاضعة لسيطرة التنظيم بريف حمص الشرقي، فاستهدفها لليوم الثالث على التوالي بأكثر من 10 غارات جوية، ما تسبب بمقتل عدد من المدنيين عرف منهم (ابنة مطور الفريح وابنة حميد القطار) وجرح عدد آخر، بالإضافة إلى إصابة عائلة من الرقة على طريق سفرهم بالقرب من البلدة، جراء استهداف الطيران الحربي للبدلة وأطرافها مساء أمس بالعديد من الغارات الجوية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا