"فلسطينيو سورية" ينظّمون وقفة في غزة تنديدًا بمجازر حلب


شارك العشرات من اللاجئين الفلسطينيين الذين وصلوا قطاع غزة هربًا من الأحداث الدائرة في سورية، اليوم الأحد، في وقفة احتجاجية، تنديدًا بـ"المجازر الدموية" التي تتعرض لها مدينة حلب، إثر الغارات التي تشنها طائرات النظام على المدينة منذ أيام.

وطالب المشاركون في الوقفة، التي نظّمها "تجمّع العائلات السورية"، في ساحة "الجندي المجهول" وسط مدينة غزة، المتجمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف "المجازر" التي يتعرض لها سكان مدينة حلب.

ورفع المشاركون لافتات كُتب على بعضها، "حلب تحترق"، و"جرحنا في غزة لا يساوي كدمة من كدمات حلب في سورية".

وقال أنس قرطاجي، منسق التجمع، في حديث له مع وكالة "الأناضول"، "جئنا اليوم لنقف تضامناً ونصرة لأهلنا في حلب، وتنديداً بالجرائم والمجازر الدموية التي ارتكبت ضد المدنيين هناك".

وتابع، "استهداف المنشآت الصحية والطبية، في مدينة حلب، والمناطق المكتظة بالسكان المدنيين، على مدار 8 أيام، ووسط صمت دولي، شيء مخجل يُسقط القناع عن الكثير من الجهات الدولية التي تنادي باسم الإنسانية".

وناشد قرطاجي المجتمع الدولي، والدول العربية والإسلامية، بـ"التحرك الفوري للضغط لوقف الغارات التي تستهدف المدنيين السوريين، وتسبب بحدوث مجازر دموية بشعة".

ومنذ 21 أبريل/ نيسان الماضي، تتعرض أحياء مدينة حلب لقصف عنيف عشوائي من قبل طيران النظام، وروسيا، لم تسلم منه المستشفيات والمنشآت الصحية، وكذلك المدنيين، فضلاً عن تدهور الأوضاع الإنسانية هناك، وهو ما أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاءه، واعتبرت استهداف المشافي "انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي".

كما استهدفت مقاتلات روسية مستشفى "القدس" الميداني في حلب، الأربعاء الماضي، ما أدّى إلى استشهاد العشرات، وجرح آخرين.