(داعش) يعلن سيطرته نارياً على حقل شاعر للغاز شرق حمص


(داعش) يعلن سيطرته نارياً على حقل شاعر للغاز شرق حمص «أرشيف»

رشا دالاتي: المصدر

أعلن تنظيم “داعش” سيطرته (نارياً) على شركة شاعر للغاز بريف حمص الشرقي، بعد سيطرته على 13 حاجزاً لقوات النظام بالقرب من حقل الغاز في المنطقة، عقب معارك عنيفة بين الطرفين، فجر خلالها التنظيم مفخخة واستولى على عدد من الآليات وكميات من الأسلحة والذخائر.

وأفاد المكتب الإعلامي لولاية حمص التابع للتنظيم، عبر بيان نشره ناشطون صباح اليوم الأربعاء (4 أيار/مايو) بأن مقاتلي التنظيم شنّوا هجوماً واسعاً على حواجز قوات النظام في منطقة شارع، فجر خلالها أحد عناصره سيارته المفخخة في آخر النقاط التي تحصنت فيها قوات النظام، ليتمكن بقية العناصر من السيطرة على 13 حاجزاً، لتصبح بذلك شركة الغاز في منطقة شاعر تحت مرمى نيران التنظيم.

وأضاف بأن عدداً من عناصر قوات النظام قتلوا أثناء المواجهات، في حين فر الباقون، واستولى عناصر التنظيم على ثلاث دبابات وعربتي (بي إم بي) وعشرة مدافع من عيار (23مم)، ورشاش من عيار (14.5مم) وقاعدة صواريخ نوع “كونكورس” مع ثلاثة صواريخ، وقاعدة صواريخ نوع “ميتس” مع ستة صواريخ، ومدفع هاون مع قذائفه، وكميات من الأسلحة الخفيفة والذخائر المتنوعة.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن المعارك لا زالت مستمرة، في حين أكدت وكالة أعماق المقربة من التنظيم عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي سيطرة التنظيم نارياً على شركة شاعر للغاز، بعد سقوط جميع حواجز قوات النظام في الجهة الغربية للشركة.

أعماق

أخبار سوريا ميكرو سيريا