13 فصيلاً ثورياً يعلنون تشكيل قوة لمنع الاقتتال بين الفصائل


12

سعيد جودت: المصدر

أعلن 13 فصيلاً عسكرياً ثورياً مقاتلاً في الشمال السوري اليوم الأربعاء (4 أيار/مايو) عن تشكيل قوة فصل، مهمتها منع الاقتتال بين الفصائل، وإلزام أي طرفين متنازعين بالنزول على حكم هيئة شرعية يتوافق عليها.

وأفاد بيان نشره المقدم أحمد السعود على حسابه في “تويتر” اليوم، ووقع عليه 13 فصيلا، بأنه انطلاقاً من حرصهم على الدماء المعصومة أن تراق، وعلى ساحة الثورة أن تدخل صراعات جانبية لا تخدم إلا أعداءهم، فقد قررت الفصائل الموقعة على البيان إنشاء قوة فصل مكونة من الفصائل المقاتلة، مهمتها تطويق الصراعات الحاصلة بين الفصائل الثورية على الساحة، ومنع الاقتتال بين إخوة السلاح.

وأضافت الفصائل الموقعة على البيان بأن هذه القوة تلزم أي طرفني متنازعين بالنزول على حكم هيئة شرعية يتوافق عليها، داعية الفصائل الأخرى إلى الاشتراك في هذه القوة صيانة “للجهاد” وحفظاً لمكتسبات الثورة.

ونوهت الفصائل في ختام بيانها إلى ضرورة حصر الصراع الواقع في الغوطة الشرقية، وعدم تمدده خارجها، وانتقال شرارته إلى الشمال السوري، وشددت على أنها ستقف بحزم في وجه أي طرف يحاول نقل الصراع وتأجيجه، داعية أطراف الصراع هناك إلى ضرورة الاحتكام للغة الشرع والعقل وإيقاف النزاع الدائر.

ومن الفصائل الموقعة على البيان:

الجبهة الشامية

حركة نور الدين الزنكي

لواء الحرية الإسلامي

جبهة أنصار الإسلام القطاع الشمالي

جيش المجاهدين

الفوج الأول

جيش النصر

فيلق الشام

لواء صقور الجبل

الفرقة الشمالية

جيش التحرير

تجمع فاستقم كما أمرت

أخبار سوريا ميكرو سيريا