نياكة الحارس !!

من يُسمّي ما يجري في سوريا "نزاعاً مسلّحاً" ، ثمَّ يفاضلُ بينَ "طرَفَي النّزاعِ" بمقولةِ : أنَّ "النّظامَ" الحاليّ ، رغمَ كلِّ مساوئِه ، أفضلُ من "داعش" أو أيّة "قوّةٍ" أخرى تقاتلُ على الأرض السوريّة. يُخبرنا ، من حيث يدري أو لا يدري ، بأنّهُ يُفضّلُ "نياكةَ" الحارسِ لهُ ، للأبد ، على عدّة عضّاتٍ مؤقّـتةٍ من كِلابِه.
متناسياً ربّما أنّ الكلابَ لطالما كانت موجودةً في الباحةِ الخلفيةِ لحديقةِ الحارس ، لتردَّ بالنباحِ والعضِّ على أيّةِ صيحةِ استنكارٍ ، أو محاولةِ هروبٍ ، أو صرخةِ حرّية