(داعش) يعدم 5 عراقيين في دير الزور


(داعش) يعدم 5 عراقيين في دير الزور

نصر القاسم: المصدر

أعدم تنظيم “داعش” خلال اليومين الماضيين سبعة أشخاص بينهم خمسة عراقيين في ريف دير الزور، بتهم مختلفة.

في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق أعدم التنظيم يوم أمس الأول الخميس (5 أيار/مايو) خمسة أشخاص يحملون الجنسية العراقية، بتهمة العامل مع (صحوات العراق)، بحسب إعلان التنظيم، الذي اتهمهم أيضاً بتهريب السلاح والذخيرة للجيش الحر، واستطاعت “المصدر” الحصول على أسمائهم وهم: (عادل دهام الرمضان، وماهر محمد الرافع، وكمال محمد العيسى، ومحمد عبد ياس، وكريم خميس علي).

كما أعدم التنظيم كلا من (خالد السرور وأيمن الثاني) في قرية الحصان بريف دير الزور، بتهمة محاولة إيصال المواد الغذائية إلى حيي القصور والجورة المحاصرين من قبل التنظيم، وبتهمة التعامل مع النظام.

في حين اعتقل التنظيم (أحمد عبد الكافي الطه) من داخل مدينة دير الزور منذ أكثر من خمس أيام، بتهمة عدم تقديم الاستتابة، كونه ناشط إغاثي سابق، واعتقل التنظيم أبو البراء خضر الأحمد بتهمة التخابر مع جيش الإسلام.

وشنّ التنظيم حملة اعتقالات أخرى في المدينة دون معرفة الأسباب، وترددت أنباء مصدرها عناصر التنظيم، عن إعطاء التنظيم لأهالي مدينة البوكمال مهلة حتى رمضان القادم، من أجل إزالة جميع أجهزة الدش والبث الفضائي من المدينة.

ومنع التنظيم الأهالي في البوكمال من التواصل مع أقربائهم وأصدقائهم عن طريق أجهزة الهاتف المحمول الخاصة بهم، ليضع عدداً من أجهزة الهاتف المحمول في بعض صالات الانترنت، ومن يرغب بالتحدث يستطيع إدخال الرقم في أحد تلك الأجهزة، والتي تحمل أرقاماً أمريكية ثم التحدث، ليتبع التنظيم سياسة جديدة في رقابة المحادثات، والحد من تواصل الناشطين أو خلايا الجيش الحر.

أخبار سوريا ميكرو سيريا