(داعش) يعلن سيطرته على نصف حقل المهر للغاز شرق حمص


(داعش) يعلن سيطرته على نصف حقل المهر للغاز شرق حمص «أرشيف»

رشا دالاتي: المصدر

أعلن تنظيم “داعش” سيطرته على نصف حقل المهر للغاز شمال غرب مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، إضافة إلى عدد من حواجز قوات النظام في محيطه، ومقتل عدد من قوات النظام خلال الاشتباكات.

وأفاد المكتب الإعلامي لولاية حمص التابع للتنظيم عبر بيان نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الجمعة (6 أيار/مايو)، بأن عناصر التنظيم شنّوا هجوماً على مواقع قوات النظام في حقل المهر للغاز، واستخدموا فيه مختلف الأسلحة.

وأكد سيطرة عناصر التنظيم، وبعد اشتباكات عنيفة، على نصف الحقل، وقتل عدد عناصر قوات النظام، مشيراً إلى أن المعارك ما زالت مستمرة، في محاولة من التنظيم السيطرة على كامل الحقل.

ويأتي هجوم التنظيم على حقل المهر بعد يوم من سيطرته على حقول وشركة شاعر في المنطقة، بعد أربعة أيام من المعارك المستمرة مع قوات النظام، سيطر خلالها التنظيم، إضافة إلى حقول وشركة شاعر.

ونشرت وكالة أعماق المقربة من التنظيم صورة (إنفوغراف) لما قالت إنها إحصائيات لغنائم التنظيم خلال معاركه في حقول الغاز بريف حمص، مؤكدة استيلاء التنظيم على 20 دبابة وأربعة عربات (بي إم بي)، و13 مدفع عيار (23مم) و9 مدافع ثقيلة وصواريخ موجهة، وقتل خلال المواجهات أكثر من 100 عنصر لقوات النظام، وأسر التنظيم خمسة آخرين.

وأثارت كميات الأسلحة والذخائر التي اغتنمها التنظيم في المنطقة الشكوك حول وجود صفقة سرية لتسليم هذه الكميات بين النظام والتنظيم، ورجح ناشطون أن يكون انسحاب (داعش) من المنطقة خلال أيام بعد حصوله على أسلحة وذخائر تقدر قيمتها بعشرات ملايين الدولارات.

1 (60)

Cht58XfW0AElwK0

أخبار سوريا ميكرو سيريا