أمٌ وأطفالها الثلاثة ضحايا القصف في حماة ومثلهم في إدلب


d6c872e9-c11f-45a4-a039-727f78a4e408

خالد عبد الرحمن: المصدر

قضى ثلاثة أطفال من عائلة واحدة وأصيب آخرون، من بينهم والدة الأطفال الثلاثة مساء أمس السبت(7مايو/أيار) جراء قصف مدفعي لقوات النظام على قرية التوينة بسهل الغاب بريف حماة الغربي.

وقال الناشط أبو عمر الحموي لـ “المصدر” إن قوات النظام المتمركزة في قرية الكريم استهدفت قرية التوينة بعدة قذائف مدفعية، أدت إحداها إلى مقتل ثلاث أطفال من عائلة واحدة واصابة أربعة آخرين.

وأضاف الحموي أن من بين الجرحى والدة الأطفال الثلاثة مشيراً إلى أن أجساد الأطفال الثلاثة تحولت إلى أشلاء، فيما تم نقل الجرحى البقية إلى النقاط الطبية والمشافي الميدانية في المنطقة لتلقي العلاج.

وأوضح الحموي أن معظم قرى سهل الغاب تعرضت لقصف مدفعي مماثل مصدره حواجز قوات النظام في قرية الكريم ومعسكر جورين، اقتصرت أضراره على الماديات فقط.

ونوه الحموي إلى أن فصائل الثوار ردّت على استهداف قوات النظام لقرى سهل الغاب بقصف معاقل قوات النظام في قرى جورين وعين الكروم ونهر البارد ومرداش وسلحب بصواريخ الغراد محققة إصابات مباشرة في صفوفهم.

وأضاف الحموي أن فصائل الثوار تمكنت أيضاً من تدمير جرافة مجنزرة لقوات النظام في قرية الحاكورة في سهل الغاب بعد استهدافها بصاروخ موجه “تاو” ومقتل عدد من قوات النظام والشبيحة كانوا حولها.

وأردف أن اشتباكات دارت بين قوات النظام والثوار التي تصدت لمحاولة قوات النظام التقدم باتجاه قرية السرمانية في سهل الغاب، أفضت إلى مقتل وجرح عدد من قوات النظام وحفاظ الثوار على مواقعهم.

أم وأطفالها في إدلب

وفي ريف إدلب أيضاً، قضى أربعة أطفال، وأصيب آخرون بجروح، خلال الليلة الماضية، إثر استهداف الطيران الحربي التابع لقوات النظام مدينة بنش بريف إدلب بالصواريخ الفراغية.

وقال مراسل “المصدر” في ادلب إن الطيران الحربي لقوات النظام استهدف ليلاً، مدينة بنش بريف إدلب الشمالي بغارتين جويتين بالصواريخ استهدفت المباني السكنية وأوقعت شهداء وجرحى.

وأضاف المراسل عبد الرزاق صبيح أن أربعة شهداء الأم” غفران أسعد صطيفي” وأطفالها الثلاثة ” الطفل محمد عبد الله ريحان، الطفل يوسف عبد الله ريحان، الطفل عبد الحميد عبد الله ريحان ” كانوا حصيلة استهداف الطيران الحربي للمدينة بالصواريخ التي سقطت على منزلهم بعد منتصف الليل، بالإضافة لوقوع عدد من الجرحى عملت فرق الدفاع المدني على نقلهم للمشافي الطبية.

قتلى من الشبيحة

وفي الأثناء، قتل ثلاثة عناصر من ميليشيات الدفاع الوطني (الشبيحة) وجرح آخرون، إثر انفجار لغم أرضي بهم أثناء محاولتهم زرعه بين قريتي العزيزية وجسر بيت الراس في سهل الغاب.

وفي سياق متصل، استهدفت مدفعية قوات النظام أطراف مدينتي كفرزيتا واللطامنة بريف حماة الشمالي، في حين استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة كلاُ من قريتي التوبة والجابرية وميدان غزال في جبل شحشبو في ريف المدينة الغربي.

وفي حماة، لايزال نحو 800 سجين في سجن حماة المركزي مستمرون في استعصائهم منذ مطلع الشهر الجاري من دون أن تتمكن قوات النظام حتى الآن من إنهاء الاستعصاء أو اقتحام السجن، في حين لا تزال الكهرباء والمياه والطعام مقطوعة عن السجن المحاصر.

أخبار سوريا ميكرو سيريا