(داعش) يسيطر على الكتيبة المهجورة قرب أسوار مطار التيفور


(داعش) يعلن سيطرته على الكتيبة المهجورة المحاذية لمطار (التيفور) العسكري شرق حمص «أرشيف»

هيثم الحسن: المصدر

أعلن تنظيم “داعش” صباح اليوم الثلاثاء (10 أيار/مايو) عن سيطرته على الكتيبة المهجورة المحاذية لمطار “التيفور” (T4) العسكري في ريف حمص الشرقي وحاجزين لقوات النظام، ومقتل أكثر من 20 عنصراً لقوات النظام.

وأفاد الناشط الإعلامي عمرو التدمري لـ “المصدر” أن تنظيم (داعش) شن صباح اليوم هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز قوات النظام داخل الكتيبة المهجورة بالقرب من مطار التيفور العسكري غرب مدينة تدمر، حيث بدأ الاقتحام بتمهيد مدفعي فجر اليوم ثم تلاه اشتباكات بين الطرفين استمرت لعدة ساعات قبل أن تنسحب قوات النظام بشكل كامل باتجاه المطار العسكري ليعلن بعدها التنظيم سيطرته على الكتيبة.

وأضاف التدمري أن (داعش) وعقب سيطرته على الكتيبة المهجورة تابع هجومه باتجاه مطار التيفور العسكري حيث تمكن من السيطرة على حاجزين متقدمين وضعهما النظام كخط دفاعي متقدم عن المطار ليصبح بذلك مطار التيفور العسكري تحت مرمى نيران التنظيم.

وأفاد المكتب الإعلامي لولاية حمص التابع للتنظيم، عبر بيان نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بأن عناصر التنظيم شنّوا هجوماً على عدة مواقع لقوات النظام قرب مطار (T4) العسكري، وسيطروا على الكتيبة المهجورة وحاجزين من الحواجز المسؤولة عن حماية المطار.

وأكد مقتل أكثر من 20 عنصراً لقوات النظام خلال الاشتباكات، واستيلاء عناصر التنظيم على مدفع عيرا (57مم) وآخر عيار (23مم)، وأسلحة متوسطة وخفيفة، وآليتين.

وأشار إلى استهداف التنظيم للمطار بقذائف الهاون، مع استمرار الاشتباكات في محيطه.

ويأتي هذا التقدم من قبل تنظيم “داعش” بعد أيام على سيطرته على حقل وشركة شاعر في ريف حمص الشمالي، أحد أهم حقول الغاز في سوريا، إضافة إلى سيطرته على نصف حق المهر للغاز في ذات الريف، واستيلائه على كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة والآليات والذخائر.

البيان (44)

أخبار سوريا ميكرو سيريا