طائرات النظام ترتكب مجزرة في بنش بريف إدلب


قتل فيها قيادي في (أحرار الشام)... طائرات النظام ترتكب مجزرة في بنش بريف إدل2ب

زيد المحمود: المصدر

ارتكبت طائرات النظام مجزرة جديدة في مدينة بنش بريف إدلب، راح ضحيتها عشرة مدنيين وأصيب نحو 25 آخرين بجروح، كحصيلة أولية، اليوم الثلاثاء (10 أيار/مايو) جراء غارات جوية استهدفت أحياء المدينة، بعد يوم من ارتكابها لمجزرة مماثلة في قرية حفسرجنة غرب مدينة إدلب.

وقال عبد الرزاق الصبيح مراسل “المصدر” إن طائرات حربية تابعة لقوات النظام استهدفت سوقاً في مدينة بنش بغارتين جويتين، ما أدى إلى مقتل عشرة مدنيين على الأقل، جثث بعضهم متفحمة، وإصابة نحو 25 آخرين بجروح، تم إسعافهم إلى أحد المستشفيات القريبة لتلقي العلاج.

وأشار إلى أنه من بين الضحايا القائد العسكري لكتائب الشهيد أحمد عساف التابعة لحركة أحرار الشام الإسلامية “عبد الغفار حرب”، وعبد الباسط عبد السلام جبق، وتسببت الغارات الجوية بدمار كبير لحق بممتلكات ومنازل المدنيين وأحد مساجد المدينة.

ويعتبر استهداف طيران النظام لمدينة بنش خرق للهدنة الموقعة بين جيش الفتح من جهة وإيران المفاوضة عن النظام من جهة أخرى، فيما بات يعرف بهدنة الزبداني مقابل الفوعة، وهي ليست المرة الأولى التي تخرق قوات النظام هذه الهدنة، حيث استهدفت أمس طائرات النظام مدينة إدلب المشمولة بذات الهدنة، بغارات جوية تسببت بمقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين بجروح.

وكانت طائرات النظام الحربية ارتكبت أمس مجزرة في بلدة حفسرجة غرب مدينة إدلب، راح ضحيتها عشرة مدنيين، كحصيلة أولية، بينهم ثلاثة أطفال وامرأة، جراء استهدافها للبلدة بالصواريخ الفراغية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا