100 قذيفة تسقط على الزبداني خلال نصف ساعة


100 قذيفة تسقط على الزبداني المحاصرة في ريف دمشق خلال نصف ساعة

وليد الأشقر: المصدر

استهدفت قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء (10 أيار/مايو) مدينة الزبداني المحاصرة في ريف دمشق بأكثر من 100 قذيفة، في خرق هو الأكبر للهدنة الموقعة بين جيش الفتح من جهة والطرف الإيراني المفاوض عن النظام من جهة أخرى، فيما بات يعرف بهدنة (الزبداني – الفوعة).

وأفاد ناشطون بأن قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني المحاصرين لمدينة الزبداني، استهدفوا المدينة بأكثر من 100 قذيفة، في أقل من نصف ساعة، تسببت بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

وشهدت جميع الحواجز المحاصرة للمدينة استنفاراً كبيراً، ولا سيما حواجز قلعة الكرسي والحوش والنقطة الثالثة والأتاسي وضهور بدرية، ونصبت قوات النظام مدفع “بي 9” على مشارف حي النابوع شمالي غرب المدينة، ووجهته إلى طريق آدوبا.

وحذر ناشطون الأهالي في كل من بلدتي مضايا وبقيت من وجود خلاف بين قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني على قصف البلدتين، حيث تعطي الميليشيا اوامر بالقصف وقوات النظام ترفض لعدم وجود أوامر بذلك.

وفي سياق متصل، ارتكبت طائرات النظام مجزرة جديدة في مدينة بنش بريف إدلب، راح ضحيتها عشرة مدنيين وأصيب نحو 25 آخرين بجروح، كحصيلة أولية، جراء غارات جوية استهدفت أحياء المدينة الخاضعة لهدنة الزبداني مقابل الفوعة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا