30 قتيلاً من وحدات (الاتحاد الديمقراطي) بهجوم لـ (داعش) في الحسكة


مقتل 30 عنصراً لوحدات الحماية على أيدي (داعش) في ريف الحسكة

سعيد جودت: المصدر

أعلن تنظيم “داعش” اليوم الثلاثاء (10 أيار/مايو) مقتل نحو 30 عنصراً من وحدات الحماية الكردية التابعة لميليشيا (قوات سوريا الديمقراطية)، إثر هجوم لعناصره على مواقعهم في ريف الحسكة.

وأفادت وكالة أعماق المقربة من التنظيم عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن مجموعتان من عناصر التنظيم هاجمتا قريتي العزاوي والمشوح جنوب مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي.

وأضافت بأن المجموعة الأولى باغتت وحدات الحماية في قرية العزاوي، وفتحت النار عليهم، ليفرّ العناصر من كامل القرية، ويسيطر عناصر التنظيم على القرية، ثم انحاز عناصر التنظيم جميعهم من القرية بعد الهجوم.

وأشارت إلى أن المجموعة الثانية هاجمت قرية المشوح واشتبكت مع عناصر وحدات الحماية، وفجر أربعة من عناصر التنظيم أحزمتهم الناسفة في مواقع لوحدات الحماية، في حين عاد الباقون إلى مواقعهم التي انطلقوا منها.

وأكدت أعماق أن نحو 30 عنصراً من وحدات الحماية سقطوا بين قتيل وجريح نتيجة الهجومين.

وأفاد ناشطون باستهداف التنظيم بستة صواريخ المستشفى العام والحاجز الغربي ومحيط مؤسسة المياه في مدينة ‏الشدادي، كما استهدف التنظيم بسيارتين مفخختين مواقع لميليشيات (قوات سوريا الديمقراطية) في قرية كشكش جنوب الشدادي، في حين استهدف طيران التحالف الدولي مواقع التنظيم بالقرب من بلدة مركدا في ريف الحسكة بغارتين جويتين.

أخبار سوريا ميكرو سيريا