تحسباً لهجوم وشيك عليه “داعش” يعلن حالة الطوارئ في الرقة السورية


تحسباً لهجوم وشيك عليه  "داعش" يعلن حالة الطوارئ في الرقة السورية

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) حالة الطوارئ في محافظة الرقة شمالي سورية، تحسباً لهجوم وشيك عليه من قبل التحالف والمعارضة السورية وذلك بحسب ما أفاد التحالف الدولي.

المتحدث باسم التحالف الدولي، ستيف وارين، أوضح في مؤتمر صحافي أمس الجمعة، أن التحالف “مُطّلع على إعلان داعش لحالة الطوارئ في محافظة الرقة، استعداداً للهجوم الذي ستشنه قوات التحالف والمعارضة على التنظيم هناك. لقد شاهدنا إعلان الطوارئ في الرقة”.

وأضاف “نحن نعلم أن هذا العدو (داعش) يشعر بالخطر، فهم يعلمون أن قوات سورية الديمقراطية (المعارضة) إلى جانب التحالف، يتحركان على طول حدودها الشرقية والغربية”، معتبراً أنّ حالة الطوارئ المعلنة “رد فعلٍ” على التقدم الذي أحرزته المعارضة السورية والتحالف الدولي في تلك المناطق.

كما أشار إلى أنه “على داعش أن يفهم أن أيامه صارت معدودة أكثر من قبل، وسوف نواصل الضغط عليهم ونحن نتوقع أن نراهم ينهارون في النهاية”.

وكانت تقارير إعلامية أميركية تحدثت عن أن “داعش” أعلن حالة الطوارئ في المناطق التي يسيطر عليها، ويقوم بإعادة نشر مقاتليه ترقباً لهجوم المعارضة السورية وطائرات التحالف الدولي على مدينة الرقة التي أعلنها التنظيم عاصمة لخلافته، عقب سيطرته عليها عام 2014.

المصدر: العربي الجديد – واشنطن ـ الأناضول