قوات النظام تعاود فتح طريق حمص تدمر بعد انسحاب (داعش)


photo_2016-05-13_17-52-44 (1)

هيثم الحسن: المصدر

أعادت قوات النظام صباح اليوم الجمعة (13 أيار/ مايو) فتح طريق حمص تدمر بعد انسحاب (داعش) من كتيبة الدبابات المهجورة المجاورة لمطار “التيفور” بالقرب من طريق حمص تدمر نتيجة كثافة الغارات الجوية.

وأفاد الناشط الميداني عمرو التدمري لــ “المصدر ” أن قوات النظام تمكنت صباح اليوم من إعادة فتح طريق تدمر حمص طريق إمداد قوات النظام البري الوحيد باتجاه مدينة تدمر بعد انسحاب (داعش) من الكتيبة المهجورة بشكل كامل.

الانسحاب، بحسب التدمري، جاء نتيجة كثافة الغارات الجوية من الطائرات الروسية والسورية بالإضافة للتعزيزات العسكرية التي استقدمها النظام لإعادة فتح الطريق، مضيفاً أن اشتباكات عنيفة جرت بين الطرفين قبيل انسحاب التنظيم من جميع مواقعه داخل الكتيبة وبالقرب من طريق حمص تدمر.

وفي ذات السياق، دارت اشتباكات وُصفت بالعنيفة بين (داعش) من جهة وقوات النظام في حقل المهر للغاز بعد وصول رتل عسكري لقوات النظام الى المنطقة قادماً من مدينة تدمر، حيث استمرت الاشتباكات عدة ساعات بعد أن بدأت منذ ساعات الصباح الأولى والتي انتهت بتقدمٍ لقوات النظام وسيطرتها على عدة مواقع في الحقل على حساب تنظيم (داعش).

التنظيم في المقابل، حاول التخفيف عن مقاتليه في حقل المهر للغاز حيث شن هجوماً على حقل جزل النفطي وتمكن من تدمير مدفع عيار 23 مم لقوات النظام بعد استهدافه بصاروخ حراري مضاد للدروع كما تمكن من قتل ثلاثة عناصر لقوات النظام خلال الاشتباكات بحسب ما أضاف التدمري.

وفي الأثناء، استمرت الغارات الجوية من الطائرات الحربية الروسية وطائرات النظام التي استهدفت المنطقة بعشرات الغارات الجوية بالإضافة لغارات جوية كثيفة طالت منطقتي حويسيس وشاعر اللتين يسيطر عليهما التنظيم.

ويأتي انسحاب تنظيم (داعش) من كتيبة الدبابات المهجورة بعد أيام قليلة من سيطرته عليها وعلى حاجزين بالقرب من مطار التيفور العسكري في محاولة منه لإخضاع المطار للحصار بالإضافة لقطع طريق إمداد قوات النظام باتجاه مدينة تدمر عبر السيطرة على طريق حمص تدمر الذي يقع بجوار الكتيبة المهجورة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا