مقتل 15 مدنياً بقصف للنظام السوري على مدينة إدلب


مقتل 15 مدنياً بقصف للنظام السوري على مدينة إدلب

قُتِل ما لا يقل عن خمسة عشر مدنياً، بينهم أطفال ونساء، وأصيب أكثر من أربعين آخرين، في قصف نفّذته طائرة تابعة للنظام السوري، على مشفىً ومنطقة مكتظّة بالمدنيين في إدلب، شمالي سورية.

وأوضح الناشط الإعلامي، مصطفى أبو محمد، لـ”العربي الجديد”، أن “طائرة حربية سورية من طراز “سوخوي”، شنّت غارتين على منطقة دوار معرة مصرين في مدينة إدلب، ممّا أدى إلى دمار العديد من الأبنية، ومقتل خمسة عشر مدنياً بينهم أطفال ونساء، في حصيلة أولية وإصابة سبعة وأربعين آخرين بجروح معظمهم حالتهم حرجة، وتم نقل قسم منهم إلى المشافي التركية لتلقي العلاج”.

كما أشار إلى أنّ “عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب كثرة الإصابات وخطورتها”، مرجحاً أن “سبب كثرة القتلى والمصابين، يعود إلى استهداف الطائرة لمنطقة مكتظّة بالمدنيين بجانب إحدى الأسواق الشعبية”، مضيفاً أنّ “العديد من القتلى تحولت جثثهم إلى أشلاء، بينما بترت أطراف العديد من الجرحى”.

وبحسب الناشط، فإنّ “القصف طاول أيضاً مشفى التوليد والجراحة (مركز الهلال الأحمر سابقاً) في مدينة أريحا، غرب مدينة إدلب، ما أدى إلى إصابة نحو عشرة مدنيين بينهم نساء وأطفال بجراح متفاوتة، وحدوث دمار واسع في بناء المشفى ومعدّاته”.

وتشهد محافظة إدلب، منذ ما يقارب الأسبوع، تصعيداً عسكرياً من قبل طائرات سلاحَي الجو السوري والروسي، الأمر الذي تسبب بوقوع عدد من المجازر في صفوف المدنيين، كان آخرها مجزرة في مدينة بنش قبل يومين، راح ضحيتها اثنا عشر مدنياً.

وتعتبر مدينة إدلب من ضمن المناطق الخاضعة لهدنة “كفريا الفوعة – الزبداني مضايا”، المبرمة بين فصائل المعارضة في غرفة عمليات “جيش الفتح” من جهة، والنظام من جهة أخرى.

المصدر: العربي الجديد – عبد الرحمن خضر