ارتفاع عدد شهداء حي السكري والنظام يقصف مخيم حندرات


أكد مسؤولون في الدفاع المدني بمدينة حلب شمال سورية، استشهاد 8 أشخاص وإصابة 15  آخرين جراء قصف قوات النظام لحي السكري الواقع تحت سيطرة المعارضة في حلب بصاروخ من طراز "فيل".

وذكر المسؤولون، لوكالة "الأناضول" التركية اليوم، أن من بين شهداء القصف الذي وقع ليلة أمس، نساء وأطفال، مشيرين إلى استمرار أعمال البحث والإنقاذ تحت الأنقاض.

وبدأ النظام في الأونة الأخيرة باستخدام صواريخ "فيل" ذات القدرة التدميرية الكبيرة، في قصفه للمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب، بعد أن كان يقصفها بصواريخ سكود والقنابل الفراغية والبراميل المتفجرة.

كما سقطت اليوم قذيفة أطلقتها قوات النظام على منطقة في حي المرجة بحلب ، ما أدى لإصابة طفل بجراح، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وذكر المرصد أن الطيران الحربي مناطق في حي الشقيف بحلب اليوم، ما أدى لاندلاع نيران في ممتلكات مواطنين، دون معلومات عن إصابات.

وفي سياق آخر استمرت الاشتباكات بين تنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، في عدة محاور بريف حلب الشمالي، حيث تشهد هذه القرى منذ أسابيع عمليات سيطرة متبادلة بين الجانبين، إثر هجمات معاكسة لكل طرف على مواقع الطرف الآخر.

وبحسب المرصد أيضاً نفذت طائرات حربية بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء عدة غارات على مناطق في مخيم حندرات شمال حلب، ترافق مع قصف قوات النظام على أماكن في المخيم.

كذلك تدور منذ صباح اليوم اشتباكات بين لواء القدس الفلسطيني من جهة والفصائل الاسلامية والمقاتلة من جهة أخرى في مخيم حندرات شمال حلب ترافق مع قصف مكثف وتنفيذ طائرات حربية المزيد من الغارات على مناطق في المخيم.