ثأراً لقتلى معركة (عين دقنة)… جيش الشمال يعلن اغتيال قياديين في (سوريا الديمقراطية)


شعار جيش الشمال

سعيد جودت: المصدر

أعلن جيش الشمال عن تنفيذه عدة عمليات اغتيال بحق ميليشيا الوحدات الكردية التابعة لـ (حزب الاتحاد الديمقراطي PYD) وجيش الثوار، كان آخرها اغتيال مسؤولة العلاقات العامة في ميليشيات الحزب ومساعد أول فيها.

وأفاد بيان لجيش الشمال، نشره ناشطون الإثنين (16 أيار/مايو) على مواقع التواصل الاجتماعي بأن إحدى الخلايا الأمنية لجيش الشمال قامت بتنفيذ عمل أمني في أحد المعسكرات التابعة للميليشيات الكردية وجيش الثوار، وبالتنسيق والتعاون مع بعض الخلايا التابعة لعدة فصائل.

وأضاف بأن الخلية قامت بعدة عمليات اغتيال، وكان آخرها عملية اغتيال إحدى القيادات، مسؤولة العلاقات العامة في حزب (الاتحاد الديمقراطي PYD) وتدعى “شيرين”/ ومساعد أول “زياد جعفر أبو عصام”.

وأكد الجيش في بيانه أن المجموعة بقيادة “جميل كرمو” انسحبت بأمان بعد تنفيذ العمل، مشيراً إلى أن العمل يأتي ثأراً لشهداء معركة “عين دقنة”، ورداً على التنكيل والتمثيل بجثث الشهداء.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت بين كتائب الثوار من جهة ووحدات الحماية الكردية من جهة أخرى على أطراف بلدة عين الدقنة شرق بلدة منغ، وعلى أطراف مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي الأربعاء (27 نيسان/أبريل)، فشلت خلالها كتائب الثوار في تحقيق أي تقدم، وقتل خلالها أكثر من 60 عنصراً من الثوار أغلبهم من مدينة حمص وينتمون لجيش السنة، وسارعت وحدات الحماية إلى التمثيل بالجثث وعرضها في شوارع مدينة عفرين الخاضعة لسيطرتها، فيما ظاهرة أطلق عليها الناشطون لاحقاً اسم (كرنفال الموت) في عفرين.

وكان أعلن مدنيون من ريف حلب الشمالي السبت (2 كانون الثاني/يناير) عن تشكيل جسم ثوري عسكري جديد رديف لكافة الفصائل الثورية، تحت مسمى (جيش الشمال)، لصد أي هجوم على ريف حلب الشمالي عامة ومدينة “اعزاز” خاصة، مؤكدين على ذاتية الدعم وعدم قبول أي دعم خارجي.

البيان (5)

أخبار سوريا ميكرو سيريا