رداً على تقدم الثوار جنوب حماة… طائرات النظام تقتل 6 مدنيين شمال حمص


رداً على تقدم الثوار جنوب حماة... طائرات النظام تقتل 6 مدنيين شمال حمص

هيثم الحسن: المصدر

قضى ستة مدنيين وأصيب آخرون بجروح اليوم الثلاثاء (17 أيار/مايو) جراء استهداف طائرات النظام الحربية بعدة غارات جوية عدة مدن وبلدات في ريف حمص الشمالي، كرد فعل من قبل النظام وطائراته على تقدم الثوار في ريف حماة الجنوبي.

وقال الناشط عمرو الموسى لـ “المصدر” إن طائرات النظام الحربية شنت صباح اليوم غارتين جويتين على مدينة الرستن في ريف حمص الشمالي، مما أدى إلى مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل، وجرح العديد من الأشخاص بينهم أطفال ونساء، وسط دمار كبير عمّ الأبنية السكنية، جراء استهداف المدينة بالصواريخ الفراغية.

وأضاف بأن طائرات النظام الحربية شنت أيضاً غارة جوية على بلدة كفرلاها في مدينة الحولة، مما أدى إلى مقتل امرأتان، وهما: (ختام السواح وأمينة دبسون)، بالإضافة إلى سقوط أكثر من 9 جرحى بينهم حالات خطرة، مرجحاً ارتفاع عدد القتلى جراء خطورة الإصابات في صفوف المدنيين.

وأردف الموسى بأن طيران النظام الحربية شنت أيضا غارة جوية على بلدة كيسين في ريف مدينة الحولة، مستخدماً الصواريخ العنقودية، مما أدى إلى إصابة رجل مسن وطفلين بجروح طفيفة، واستهدفت مدفعية قوات النظام المتمركزة في حاجز مؤسسة المياه بلدة برج قاعي في ريف مدينة الحولة، مما أدى إلى مقتل امرأة، وهي نازحة من بلدة حربنفسه في ريف حماة الجنوبي، وسقوط العديد من الجرحى.

ويأتي هذا القصف كرد فعل من قبل النظام وطائراته على تقدم الثوار في ريف حماة الجنوبي، بحسب ما قال عمار أبو فيصل القائد الميداني في كتيبة عمرو المختار في مدينة الحولة لـ “كنا شركاء”.

وكان الثوار في غرفة عمليات ريف حمص الشمالي شنوا صباح اليوم هجوماً عنيفاً على مواقع قوات النظام في ريف حماة الجنوبي، سيطروا خلاله على العديد من المواقع العسكرية التي كان يتحصن فيها قوات النظام، وكبدوه خسائر كبيرة وفي الأرواح والمعدات.

أخبار سوريا ميكرو سيريا