قوات النظام تعدم ميدانياً شاباً من ذوي الاحتياجات الخاصة في درعا


unnamed

إياس العمر: المصدر

أعدمت قوات النظام في مدينة درعا شاباً من ذوي الاحتياجات الخاصة، عندما حاول الاقتراب من أحد حواجزها على مدخل المدينة الشمالي الغربي.

وقال الناشط أحمد المصري لـ “المصدر” إن قوات النظام المتواجدة على حاجز المفطرة على مدخل مدينة درعا الشمالي الغربي أعدمت ميدانياً أمس الاحد (15 أيار/مايو) الشاب “أكرم الغزاوي”، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث أطلقت النار عليه عندما حاول الاقتراب من الحاجز، ففارق الحياة على الفور.

وأضاف أيضاً بأن شاباً آخر يدعى “علي العيسى” من أبناء مدينة بصرى الشام في ريف درعا الشرقي، توفي متأثراً بجراحٍ أصيب بها أمس الأول نتيجة قصف طيران النظام المروحي لمدينة بصرى الشام بالبراميل المتفجرة.

ووثق ناشطون في المحافظة استهداف أحياء درعا البلد الخاضعة لسيطرة الثوار بعشرة صواريخ خلال الشهر الجاري، كان آخرها أمس (15 أيار/مايو)، ما تسبب بحدوث دمار كبير في منازل الأهالي.

ومن جهته، أصدر مكتب توثيق الشهداء في محافظة درعا الإحصائية الخاصة بشهداء المحافظة للنصف الأول من شهر أيار/مايو الجاري، حيث وثق استشهاد 24 شخصا، وكان ملاحظاً ارتفاع عدد الضحايا مقارنة بنفس الفترة من الشهر الماضي، والتي وصل عدد الضحايا فيها إلى 6 أشخاص.

أخبار سوريا ميكرو سيريا