مصرع قياديين من ميليشيا (فوج الجولان) في الغوطة الغربية


القياديان في «فوج الجولان» رأفت كبول (يمين) وأنس محمود السيد

مضر عدنان: المصدر

حاولت قوات النظام والميلشيات الطائفية الموالية لها صباح اليوم الثلاثاء، اقتحام بلدة خان الشيح على الواقعة على “اوتستراد السلام” الواصل بين غوطة دمشق الغربية ومحافظة القنيطرة، تزامناً مع استهداف البلدة بمختلف انواع الأسلحة.

وأفاد الناطق باسم الوية الفرقان “صهيب الرحيل” لـ “المصدر” أن قوات النظام والميلشيات الطائفية قصفت منذ ساعات الصباح الباكر المنطقة بالمدفعية الثقيلة والطيران الحربي بهدف التمهيد لاقتحامها وبالتحديد باتجاه مزارع خان الشيح المحاذية لاتستراد السلام، مشيراً إلى أن الاشتباكات ماتزال مستمرة حيث ان الثوار تمكنوا من منع الميلشيات وقوات النظام من تحقيق اي تقدم كما انهم قد استطاعوا قتل وأسر عدد من عناصر الميلشيات الطائفية وقوات النظام.

وأوضح الرحيل أن التشكيلات المشاركة في التصدي لقوات النظام هي (ألوية الفرقان، ولواء الفاتحين، وأحرار داريا، وجبهة ثوار سوريا، وجبهة النصرة).

وبدورها اعترفت ميلشيا “فوج الجولان” الموالية للنظام، وهي أحد أبرز تشكيلات “الدفاع الوطني” في محافظة القنيطرة، بمقتل اثنين من عناصرها خلال الهجوم على البلدة وهما (أنس السيد، ورأفت كبول).

بدورة قال رائد طعمة، عضو المكتب الإعلامي لألوية سيف الشام إن الهجوم البري بدأ صباحاً بعد تمهيد مدفعي وصاروخي عنيف على جبهات اتستراد السلام واللواء 68 والفوج 137، واستمر القصف منذ منتصف الليلة الماضية، من تلة الكابوسية واللواء 68 والفوج 137 واللواء 121 ، في حين كان الهجوم البري على محورين ، محور اتستراد السلام، ومحور اللواء 68، من الجهة الغربية للمخيم.

وسبق هذا الهجوم أشهر من الحصار وإغلاق الحواجز والطرق أمام دخول المواد الغذائية لخان الشيح وزاكية وحاول النظام قطع طريق خان الشيح-زاكية أكتر من مرة بالفترة الماضية وتم التصدي لهذه المحاولات.

وتزامنت محاولات قوات النظام للتقدم مع استهداف البلدة والمخيم بعشرات الغارات الجوية، لطيران النظام المروحي والطيران الحربي الروسي، وأضاف طعمة أن النظام اتبع سياسة الارض المحروقة على جبهات خان الشيح بالقصف العنيف بجميع انواع الاسلحة والقذائف بالتزامن مع قصف مروحيات النظام للمنطقة بالبراميل المتفجرة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا