وحدات (الاتحاد الديمقراطي) تقطع نارياً المعبر الوحيد لحلب


الوحدات الكردية تقطع نارياً طريق الكاستيلو شمال حلب «ناشطون»

سعيد جودت: المصدر

أصيب عدد من المدنيين بجروح اليوم الإثنين (16 أيار/مايو) جراء تعرضهم للقصف من قبل ميليشيا وحدات الحماية الكردية التابعة لحزب (الاتحاد الديمقراطي PYD) على طريق الكاستيلو شمالي مدينة حلب.

وقال الناشط الإعلامي هادي العبد الله عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي بأن ميليشيا وحدات الحماية الكردية في حي الشيخ مقصود بحلب قطعت طريق إمداد حلب الوحيد (طريق الكاستيلو)، وذلك باستهدافه بالقذائف والصواريخ، وإصابة عدة مدنيين كانوا يحاولون عبور الطريق جراء تعرضهم للقصف.

وأضاف: “حاولنا قبل قليل عبور طريق الكاستلو من أجل الوصول إلى ريف حلب انطلاقا من حلب المدينة، فتفاجأنا بحاجز للثوار في بداية الطريق يخبرنا بأن الطريق مقطوع بسبب قصف وحدات YPG الكردية بالقذائف والمدفعية، أخبرونا بأن هناك نحو ستّ سيارات لمدنيين تم استهدافهم بالقذائف، وماتزال عالقة على الطريق”.

وختم العبد الله قائلاً: “عجز الأسد وروسيا وإيران عن قطع طريق إمداد حلب الوحيد، ففزع لهم إرهابيو PKK وYPG في حي الشيخ مقصود”.

ويذكر أن ميليشيا وحدات الحماية الكردية تحاول منذ أشهر الوصول إلى طريق الكاستيلو والسيطرة عليه لحصار المدنيين في مدينة حلب، إلا أن الثوار تصدوا لها وأفشلوا مخططاتها.

أخبار سوريا ميكرو سيريا