بالقنابل الفراغية.. النظام يقتل 13 مدنيا من آل التركماني في ملجأ بـالرستن


بالقنابل الفراغية.. النظام يقتل 13 مدنيا من آل التركماني في ملجأ بـالرستن

قال مراسل “زمان الوصل” في حمص إن 15 مدنيا بينهم 13 من عائلة واحدة معظمهم أطفال ونساء، قضوا مساء اليوم الأربعاء، وجرح عشرات غيرهم، إثر استهداف طيران النظام الحربي ملجأ في مركز مدينة “الرستن” شمال حمص، بالصواريخ الفراغية.

وأشار المراسل إلى أن غالبية الضحايا من عائلة “التركماني”، حيث قضى الزوج “أسامة التركماني” مع زوجته “فدوى دياب” و5 من أبنائهما، إضافة لمصرع شقيقة “أسامة” “شهيرة” و5 من أبنائها.

وأضاف بأن عمليات رفع الأنقاض، من قبل الدفاع المدني، مازالت مستمرة حتى الآن، وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا لعدم توفر الخدمات الطبية اللازمة.

وكان طيران النظام الحربي شن خلال اليوم وأمس الثلاثاء، أكثر من 15 غارة مستهدفا الأحياء السكنية، قضى إثرها 4 مدنيين وجرح آخرون.

وتأتي غارات النظام العنيفة على المدنيين بالريف الشمالي المحاصر عامة، و”الرستن” خاصة، بعد خسائره المتلاحقة في قريتي “الزارة” و”حربنفسة”.

وتكررت المجازر التي تُزهق جراءها أرواح مدنيين من عائلة واحدة، وأشهرها مجازر الكيماوي بالغوطتين في ريف دمشق، ومجزرة ارتكبها الطيران الروسي في بدايات تدخله لصالح نظام الأسد في بلدة “الغنطو” بريف حمص الشمالي، عندما استهدف ملجأ يختبئ فيه نحو 50 شخصا من عائلة “عساف” قضوا جميعا في المجزرة.

المصدر: زمان الوصل