ثوار الغوطة الشرقية يستعيدون عدة مزارع في القطاع الجنوبي


ثوار الغوطة الشرقية يستعيدون عدة مزارع في القطاع الجنوبي «فيديو»

وليد الأشقر: المصدر

استعادت كتائب الثوار اليوم الجمعة (20 أيار/مايو) سيطرتها على مزارع بزينة وعدد من المزارع على جبهة حرستا القنطرة في غوطة دمشق الشرقية، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام وميليشياته، خسرت خلالها الأخيرة العشرات من عناصرها.

وقال المتحدث الرسمي باسم المكتب الإعلامي لفيلق الرحمن لـ “المصدر” إن “جهود جميع المرابطين في القطاع الجنوبي من الغوطة الشرقية تظافرت، وخاضوا معارك عنيفة مع قوات النظام وميليشياته، استعادوا خلالها السيطرة على مزارع بزينة، وسط قصف جنوني من قبل قوات النظام وميليشياته على المنطقة”.

وأضاف بأن الثوار استعادوا أيضاً السيطرة على عدد من المزارع على جبهة حرستا القنطرة، وقتلوا العشرات من قوات النظام وميليشياته، واقتحموا إحدى التحصينات التي أنشأتها قوات النظام خلال الساعات الماضية، وسيطروا عليها وقتلوا جميع عناصرها واستولوا على عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وعلى جبهة بلدة دير العصافير القريبة لا تزال قوات النظام وميليشياته تحاول التقدم وسط قصف مدفعي شديد، بالتزامن مع قصف المنطقة بصواريخ الأرض أرض بشكل كثيف، وسط ثبات الثوار وتصديهم للهجمة الشرسة.

وكانت قوات النظام استغلت الاقتتال الحاصل بين فصائل الغوطة الشرقية، وتقدمت في القطاع الجنوبي، وسيطرت على عشرات القرى والمزارع خلال الأيام الثلاثة الماضية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا