رغم رفعها علماً للأمم المتحدة… قوات النظام تستهدف حافلة طلاب قرب خان الشيح غرب دمشق


قوات النظام تستهدف حافلة طلاب قرب خان الشيح غرب دمشق

وليد الأشقر: المصدر

استهدفت قوات النظام المتمركزة في الفوج 137 حافلةً تقل عدد من طلاب الشهادة الإعدادية من أبناء مخيم خان الشيح في ريف دمشق الغربي، أثناء عودتهم أمس الخميس، إلى المخيم بعد تأدية امتحاناتهم، على الرغم من أن الحافلة كانت ترفع علم الأمم المتحدة.

وأفادت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا أن إطلاق النار أسفر عن إصابة عدة حافلات بشكل مباشر وتعطلها على حافة الطريق وسط حالة من الذعر انتابت الطلاب، مشيرةً إلى أن عناصر الفوج استهدفوا الحافلة رغم رفعها علم الأمم المتحدة والتنسيق الذي تم بين مؤسسة اللاجئين الأونروا من جهة والفرقة السابعة التابعة لقوات النظام من جهة أخرى، وعلمهم المسبق بموعد خروج ودخول الطلاب.

وفي السياق أيضاً أصيبت طالبة من أبناء المخيم في الصف التاسع بشظية في الرأس، أثناء عودتها يوم أمس الأول الأربعاء إلى منزلها في شارع الثانوية نقلت على الفور للعلاج خارج المخيم رغم صعوبة الوضع الأمني واستهداف المدنيين.

في حين شن الطيران ميدانياً شن الطيران الحربي الروسي وطيران النظام المروحي خلال الأيام الماضية عشرات الغارات الجوية على الأطراف الغربية لمخيم خان الشيح، مما أثار الهلع بين سكانه خوفاً على حياتهم وحياة أطفالهم وأبناء المخيم.

أما من الجانب المعيشي يشهد المخيم أوضاعاً إنسانية مزرية نتيجة النقص الحاد في مادة الخبر والغاز، بسبب اغلق طريق زاكية -خان الشيح وقصفها في المدفعية.

ويأتي استهداف حافلات الطلاب بعد يومين فقط من استهداف قوات النظام لحافلة مدنية على الطريق ذاته، متسببة بسقوط سبعة قتلى من ركاب الحافلة، وجميعهم من المدنيين.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت خلال الأيام الماضية أثناء محاولة اقتحام قوات النظام للمخيم الخاضع لسيطرة كتائب الثوار، وقال عضو المكتب الاعلامي لجبهة ثوار سوريا ماهر العلي لـ “المصدر ” إن مقاتلي جبهة ثوار سوريا وبالتعاون مع باقي ثوار المنطقة تمكنوا من شن هجوم معاكس ضد قوات النظام و الميلشيات و السيطرة على نقطتين لقوات النظام على اتستراد السلام شمال غرب بلدة خان الشيح، كما أشار الى انه خلال الهجوم المعاكس تمكن الثوار من قتل عدد من مقاتلي النظام وأسر مقاتلين اثنين هما ( عواد عواد وليث بدر).

وأوضح العلي أن أحد الاسرى تم القاء القبض علية وهو مصاب وتم نقله إلى أحد النقاط الطبية وتقديم العلاج له.

received_m_mid_1463581032447_35679b33314ec7ce39_0

13254415_1060997360612606_1058425622703848183_n

أخبار سوريا ميكرو سيريا