قوات النظام تتقدم جنوب الغوطة الشرقية وتسيطر على 7 بلدات


772cf809-16f3-4c0f-ac61-3cc4653d4e14

وليد الأشقر: المصدر

سيطرت قوات النظام وميليشياته مساء اليوم الجمعة (20 أيار/مايو) على سبع بلدات في القطاع الجنوبي من الغوطة الشرقية، بعد أن تقدمت كتائب الثوار ظهر اليوم وكبدت قوات النظام خسائر كبيرة.

وأفاد ناشطون بأن قوات النظام وميليشياته، وبعد معارك عنيفة مع الثوار المرابطين في المنطقة، وبعد قصف مدفعي وصاروخي عنيفين، سيطرت على بلدات دير العصافير وزبدين وركابية ونولة وحوش دوير وبزينة والبياض جنوب الغوطة الشرقية.

وكانت استعادت كتائب الثوار ظهر اليوم سيطرتها على مزارع بزينة وعدد من المزارع على جبهة حرستا القنطرة، بعد معارك عنيفة مع قوات النظام وميليشياته، خسرت خلالها الأخيرة العشرات من عناصرها.

وفي سياق متصل، لا تزال الخلافات قائمة بين فصائل الغوطة الشرقية، وتستغل قوات النظام وميليشياته هذه الخلافات وتتقدم في القطاع الجنوبي من الغوطة الشرقية، والذي يعتبر السلة الغذائية للمنطقة، في حين خرج أهالي الغوطة الشرقية في مظاهرات عقب صلاة الجمعة، طالبت بتوحد الفصائل ووقف عن الاقتتال والتوجه إلى الجهات لصد هجوم قوات النظام وميليشياته.

وقال الناشط الإعلامي بلال أبو صلاح في حديث لـ “المصدر” إنه تم إزالة السواتر الترابية وفتح الطرق الواصلة بين مدن وبلدات الغوطة الشرقية، ضمن مظاهرة حاشدة خرجت اليوم في بلدة مسرابا ومدينة دوما، حيث أقدم المتظاهرون على إزالة السواتر الترابية بالجرافات، في حين سعى المتظاهرون إلى تحييد مدينة مسرابا عن الاقتتال الحاصل بين فصائل الغوطة الشرقية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا