مصرع العميد الركن بسام جوهرة في دير الزور


564188e6-fb7e-4851-a118-9231117b9daa

حذيفة العبد: المصدر

أكدت وسائل إعلامٍ مواليةٍ للنظام مصرع العميد الركن بسام جوهرة، أحد أبرز قيادات قوات النظام في مطار الدير الزور العسكري، والذي لقي مصرعه أمس الخميس، بجانب العشرات من عناصر وضباط قوات النظام بهجومٍ لتنظيم “داعش” على مواقع النظام في دير الزور.

وأفاد مراسل “المصدر” في دير الزور أن التنظيم سيطرعلى عدة نقاط في الجهة الجنوبية لمدينة دير الزور، بالإضافة إلى نقاط أخرى في جبل ثردة المطل على مطار دير الزور العسكري.

وأضاف المراسل نصر القاسم أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين عناصر التنظيم وقوات النظام وميليشياته على الجبهة الجنوبية لمدينة دير الزور، سيطر خلالها التنظيم على حاجز البانوراما وجمعية المهندسين ووكالة تويتا ووكالة السلطان للسيارات، ليصل إلى حراقة النفط الخاصة بدعاس رئيس فرع أمن الدولة، وذلك بعد استهداف حاجز البانوراما بعربة مفخخة قادها أحد عناصر التنظيم.

كما سيطر التنظيم أيضاً على خمس نقاط جديدة في جبال ثردة المطلة على مطار دير الزور العسكري، وقتل التنظيم خلال المعارك عدداً من عناصر مليشيا الدفاع الوطني، بعد أن زجت بهم قوات النظام في المقدمة، وبقي صناديد الحرس الجمهوري في جحورهم الخلفية.

وحصلت “المصدر” على أسماء بعض قتلى ميليشيا الدفاع الوطني، وهم: (إياد عبد الجبار السوادي، وفراس محمود الفرحان، ومحمد جمال محمد علي الصافي، ودحام عبود الدريج، وبسام عبد الله الحسين، محمد عبود الحصن، أحمد مناع الحسين).

وفي المقابل، شنت مقاتلات النظام الحربية عدداً من الغارات الجوية استهدفت أحياء الصناعة والعمال والحويقة الفربية، والرشدية ودوار الحلبية وقرية البفلية، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، وعرف من الضحايا: (جرير الخليل) والذي قضى بغارة على دوار الحلبية.

أخبار سوريا ميكرو سيريا