28 قتيلاً وجريحاً بغارات جوية استهدفت خان السبل في إدلب


unnamed (2)

عبد الرزاق الصبيح: المصدر

ارتكبت طائرة حربيّة تابعة لنظام الأسد مجزرة صباح اليوم الجمعة في ريف ادلب، حيث قضى نحو ثمانية مدنيين، وجرح أكثر من عشرين آخرين، في بلدة خان السّبل جنوب إدلب، جراء  استهداف البلدة بغارتين جويتين بالقنابل الفراغية، شنتهما طائرة حربية تابعة للنظام.

واستهدفت طائرة حربية تابعة لقوات النظام من طراز (سيخوي 24) أحد الأحياء السكنيّة في بلدة خان السبل بغارتين جويتين بالقنابل الفراغية، ما أدى إلى سقوط هذا العدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال، وإصابة أكثر من 20 آخرين بجروح، حالة بعض المصابين خطرة، ما ينذر بزيادة عدد الضحايا.

file1.png

وقال المرصد العسكري أحمد المغلاج في حديث لـ “المصدر”: “أقلعت الطائرة الحربية التابعة للنظام من مطار حمص العسكري صباح اليوم، وهي من النوع سيخوي (24)، واستهدفت بلدة خان السبل، وهذا النوع من الطائرات مسؤول عن عدد كبير من المجازر في سوريا”.

وانتشلت فرق الدفاع المدني الضحايا من تحت أنقاض المنازل، ونقلت الجرحى إلى مستشفيات ميدانية قريبة، ومعظم الضحايا من عائلة واحدة، وهم: (بسمة سليمان حج إبراهيم، سراب محمد فايز الأسعد، فداء محمد فايز الأسعد، حياة عوض الديبو، رمضان ديبو الأحمد، أحمد رمضان الديبو، إبراهيم أحمد الديبو، يعقوب أحمد الديبو)، كما تسببت الغارات بدمار كبير في منازل المدنيين.

يذكر بأن الحي الذي تم استهدافه هو حي يقطنه مدنيون، ولا توجد فيه أية مظاهر مسلّحة، وتعتمد البلدة على المقالع والرمل وقص الأحجار لاستخدامها في البناء، وتبعد عن أقرب نقطة اشتباك مع قوات النظام أكثر من 50 كيلومتراً، في ريف حلب الجنوبي.

كما استهدفت غارات جوية محيط مدينة سنجار في الريف الشرقي لإدلب، ولم ترد معلومات عن أية إصابات، وتعرضت قرية مصيبين القريبة من مدينة إدلب لغارة جوية أيضاً.

أخبار سوريا ميكرو سيريا