(جيش الفتح) يوجه الرسالة الأخيرة لميليشيات النظام في الفوعة وكفريا


جيش الفتح يوجه الرسالة الأخيرة لميليشيات النظام في الفوعة وكفريا

زيد المحمود: المصدر

هدد جيش الفتح قوات النظام وميليشياته في بلدتي الفوعة وكفريا المواليتين للنظام والمحاصرتين من قبله في ريف إدلب، بأن أي استهداف للمدنيين سيعتبر تصعيداً خطيراً سيقابله تصعيد مماثل.

وأفاد جيش الفتح عبر تسجيل مصور، تحت عنوان (رسالة جيش الفتح الأخيرة لمليشيات إيران في الفوعة وكفريا) نشرته هيئة (الفتح) الإعلامية الجمعة (20 أيار/مايو) على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه تلبية للواجب الشرعي واستجابة لمطالب المدنيين بحمايتهم فقد قصف جيش الفتح مواقع عسكرية استراتيجية لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في محيط بلدتي كفريا والفوعة المواليتين للنظام بريف إدلب والمحاصرتين من قبل جيش الفتح.

وأضاف بأن هذا الرد هو للردع وليس للتصعيد، مؤكداً أنه في حال استمر القصف من قبل النظام على المدنيين، فسيعتبر ذلك تصعيداً خطيرا، سيقابله تصعيد مماثل.

وأشار إلى التزامه باتفاق المدن الأربعة، داعياً الجهة الضامنة للنظام وحلفائه إظهار جدية أكثر وقدرة أكبر على ضبط تصرفات حلفائه (النظام وروسيا).

وأكد جيش الفتح أن استهدافه كان لمواقع عسكرية للنظام وحلفائه، وتحييده للمدنيين، مجدداً التزامه في الدفاع عن المدنيين في مناطق سيطرته وحمايتهم مهما كلف الثمن.

ومن جانبه، قال القاضي العام لجيش الفتح الشيخ عبد الله المحيسني، في تغريدة له على حسابه في “تويتر” أن جيش الفتح ينصب 15 صاروخ دفعة أولى، لدك الفوعة، مشيراً إلى أنه سيتم حرق الفوعة مع أول خرق للهدنة.

أخبار سوريا ميكرو سيريا